facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث إنشاء مسلخ مشترك في اقليم الشمال


12-03-2018 02:58 PM

عمون-بحث عدد من رؤساء بلديات اقليم الشمال خلال اجتماع اليوم الاثنين في بلدية اربد الكبرى إمكانية إنشاء مسلخ مشترك للحوم والدواجن على مستوى الاقليم.

وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني ان البلدية بعد ان استملكت قطعة ارض مساحتها 360 دونما لغايات إنشاء سوق مركزي للخضار والفواكه تتطلع الى تخصيص جزء من الاراضي لغايات إنشاء مسلخ تشاركي بالتعاون مع بلديات الاقليم.

واضاف ان الارض المخصصة ستشهد اقامة سوق مركزي يخدم محافظات الاقليم كافة، ولن تقتصر فوائده على بلدية اربد منفردة، وبالتالي فوجود مسلخ للدواجن واللحوم من شأنه السيطرة على مشاكل بيئية تعاني منها جميع البلديات.

واوضح ان المقترحات الاولية للبلدية تنصب على ايجاد سوق كبير للحوم والدواجن داخل المسلخ ما يحقق تكاملية في الإنتاج والتسويق بصورة تعود بالنفع على القطاع التجاري والبلديات عموما.

واشار الى ان فكرة ائتلاف البلديات يحقق فوائد عديدة من خلال التشاركية التي ستعود بالنفع المادي على البلديات عبر توزيع ارباح استثمار المسلخ وفقا لنسب مساهمات البلديات بالإضافة الى ضمان توفير منتجات صحية وآمنة ونظيفة.

وقدم مدير المشروع المهندس احمد شاتي ايجازا على واقع المعاناة التي درستها البلدية جراء عدم توافر مسالخ تلبي احتياجات البلديات تبعا للتعداد السكاني وتزايد الطلب على منتجات اللحوم والدواجن.

وقال ان مناطق بلدية اربد وحدها تشهد يوميا ذبح قرابة 50 الف طير داجن ما يتطلب من البلديات الراغبة بالشراكة بالمشروع اعداد دراسات خاصة بها حول انتاج مناطقها اليومي بغية تضمينها لدراسات سعة السوق والكميات المتوقع انتاجها يوميا اضافة الى دراسات مماثلة حول اللحوم.

ودعا رؤساء البلديات المشاركون بالاجتماع الى إعداد دراسات تفصيلية تضمن نجاح المشروع، مؤكدين ان التنسيق المستمر بين بلديات الاقليم في الشؤون كافة يهدف الى معالجة الكثير من القضايا والمشاكل التي تعاني منها البلديات عموما خاصة في الجوانب البيئية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :