facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام دورة "أمناء مكتبات مراكز الإصلاح والتأهيل" في "شومان"


13-03-2018 06:37 PM

عمون - اختتمت دورة "أمناء مكتبات مراكز الإصلاح والتأهيل" التي عقدت في مؤسسة عبدالحميد شومان اليوم الثلاثاء بمشاركة 26 متدربا من مسؤولي المكتبات في مراكز الإصلاح والتأهيل في مديرية الامن العام بحضور نائب إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العقيد عبدالله المصاروة .

وتأتي دورة "أمناء مكتبات مراكز الإصلاح والتأهيل"، التي أستمرت 3 أيام، على خلفية الدعم الذي قدمته "شومان" ضمن برامج المنح والدعم لمراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة، في شهر تشرين الثاني الماضي.

ويهدف الدعم إلى رفد 16 مكتبة تابعة لمراكز الإصلاح والتأهيل في مختلف محافظات المملكة، بكتب متنوعة، بالإضافة إلى تدريب 26 من مسؤولي المكتبات في تلك المراكز على أسس العمليات الفنية المتعلقة بالمكتبات.

وتهدف "شومان" في دعمها للتدريب، إلى قيام مسؤولي المكتبات بتطبيق ما تم تدريبهم عليه على مكتبات مراكزهم، من خلال توفير الكتب بطريقة مرتبة وسهلة لجميع رواد هذه المكتبات من النزلاء والمرتبات والعاملين فيها، بهدف نشر ثقافة القراءة والعمل على استثمار وقتهم.

وتعرف المتدربون في الدورة على العمليات الفنية في إدارة المكتبات؛ من فهرسة، وتزويد، وتصنيف، وضبط عمليات الإعارة.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية في كلمة لها في حفل الختام على أن الاتفاقية التي كانت وقعتها المؤسسة مع مراكز الإصلاح والتأهيل، تأتي من أجل إثراء مكتبات تلك المراكز بأنواع الكتب الضرورية، وفي حقول مختلفة، وتدريب مسؤولي تلك المكتبات على العمليات الفنية الكاملة.

وأكدت قسيسية على الأهمية الخاصة لهذه الدورة، والتي يتعامل المشتركون فيها مع أشخاص مقيدي الحرية، وهو ما يمنح بعدا خاصا في عملية إدارة المكتبة داخل مركز الإصلاح والتأهيل.

ولفتت إلى أن النزيل المحكوم بالسجن وفاء لدين المجتمع عليه، ينبغي أن لا يتم حرمانه من الاطلاع والمعرفة، منوهة بأن إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل في الأردن تبذل ما في وسعها من أجل تأمين النزلاء بكل ما يحتاجونه من كتب متنوعة لإحقاق العدالة الثقافية والمعرفية تجاههم.

وبينت أن توفير كتب مناسبة في مراكز الإصلاح يسهم في نشر عادة القراءة بين النزلاء، ويساعدهم على مواكبة الحياة في الخارج، وتطوير معارفهم وذواتهم، إضافة إلى توسيع مخيلاتهم، ما يمكن أن يعوضهم عن محدودية مساحة المكان الذي هم فيه.

وأشارات إلى أن المؤسسة ستقوم بتسلم الكتب لإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل خلال النصف الثاني من آذار الحالي، بحيث ستكون حصة كل مكتبة 322 كتابا، أي بما مجموعه 5152 كتابا، ضمن مجالات مختلفة وموضوعات متنوعة.

ومن جهته اعرب العقيد المصاروة عن شكره لمؤسسة شومان لاقامة هذه الدورة مشيدا بالتعاون بين المؤسسة و مراكز الاصلاح في مديرية الامن العام .

وفي ختام الحفل تم تسليم الشهادات التدريبية على المشاركين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :