facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد إماراتي يشارك في الاجتماع الأول للطاولة المستديرة لقادة المدن


28-04-2024 03:58 PM

عمون - على هامش جدول أعمال المؤتمر العالمي للطاقة الـ26 والذي استضافته مدينة روتردام خلال الفترة من ٢٢-٢٥ أبريل، شارك وفد إماراتي من حكومة الفجيرة في الاجتماع الاول للطاولة المستديرة لقادة المدن ورؤساء البلديات من أعضاء شبكة مجلس الطاقة العالمي وغير الأعضاء من مختلف الدول المشاركة، حيث ترأس الطاولة أحمد الطيب عمدة مدينة روتردام.

وناقش الوفد خلال الاجتماع العديد من القضايا المشتركة فيما يخص تحولات أنظمة الطاقة العالمية وكيفية تحقيق أهداف مخرجات مؤتمر COP28، بالاضافة الى بحث فرص إعادة تصميم النظم الإيكولوجية لإزالة الكربون بشكل متوازن بين البيئة والإنسان ويعزز من جودة الحياة ل ١٠ مليارات نسمة على كوكب الأرض بما لا يتعارض مع أهداف التنمية المستدامة وخطط المدن المشاركة على طاولة الاجتماع.

كما ناقش الأعضاء التحديات التي تواجههم في المدن وكيفية تحويلها الى فرص يمكن استغلالها في ايجاد أفضل الحلول نحو تحولات الطاقة المتنوعة بعيدة المدى في ظل احتياجات الطاقة المتزايدة بشكل مستمر وضرورة تلبيتها بشكل آمن وفعال متوائم مع الأولويات والخطط الحضرية والوطنية.

واتفق الاطراف على توصيات ونماذج تعاون تتجاوز التحالفات التقليدية التي تتبعها المدن حيث يتبنى مجلس الطاقة العالمي متابعة تنفيذ توصيات ومخرجات الاجتماع بالتنسيق مع الدول المشاركة من داخل وخارج الشبكة.

مثل الوفد المهندس محمد سيف مدير عام بلدية الفجيرة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية وعضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للبيئة، والمهندس/ علي قاسم. مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية وعضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للبيئة، وأصيلة المعلا. مدير هيئة الفجيرة للبيئة، والكابتن/ سالم الأفخم. مدير عام منطقة الفجيرة للصناعة البترولية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :