facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح المؤتمر الإقليمي للصحة المجتمعية السادس


26-03-2018 09:58 PM

عمون - مندوبا عن سمو الأميرة منى الحسين، راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط ورئيس المجلس التمريضي الأردني، رعى وزير الصحة الدكتور محمود الشياب حفل افتتاح المؤتمر الإقليمي السادس لشبكة الشرق الأوسط للصحة المجتمعية "إمفنت"، اليوم الإثنين في فندق لاند مارك.

ويعقد المؤتمر بمشاركة 250 من الأطباء والخبراء في مجال الوبائيات التطبيقية والصحة العامة من الأردن، مصر، المغرب، العراق، السعودية، فلسطين، لبنان، السودان، اليمن، تونس، باكستان، أفغانستان، بنغلادش، بالإضافة إلى خبراء الصحة العامة في مراكز مكافحة الأمراض الأميركية CDC والجامعات ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية المختلفة.

ويهدف إلى تسليط الضوء على الفكرة التي يطرحها العنوان: "أساليب ومنهجيات مبتكرة للتعامل مع واقع الصحة العامة في إقليم الشرق المتوسط"، من خلال استعراض الكيفية التي يمكن من خلالها استحداث واستخدام أساليب مبتكرة موجهة نحو تحسين ممارسات الصحة العامة في بلدان منطقة شرق المتوسط.

وقال الشياب في المؤتمر الذي عقد تحت عنوان: إن أحداث بلدان الإقليم تفرض تحديات نحن أحوج ما نكون لمواجهتها باساليب ومنهجيات مبتكرة لتعزيز واقع الصحة العامة حفاظا على صحة الإنسان وسلامته.

وأضاف: أن الأردن حقق على مدى السنوات الماضية انجازات هامة في مجالات الطب الوقائي ولا سيما على صعيد التحصين ضد الأمراض المدرجة ضمن برنامج التطعيم الوطني، ورفع مستوى الوعي المجتمعي حول الأمراض والأوبئة وسبل مكافحتها، وأنشطة الاصحاح البيئي، وتبني برنامج الوبائيات التطبيقية الذي خرج الأطباء يسهمون في الاستقصاءات الوبائية الميدانية ذات الصلة بالأمراض السارية وغير السارية.

ولفت إلى إن البرنامج أصبح إقليميا وخرج العديد من أطباء سوريا والعراق واليمن وفلسطين وساهم في إنشاء برنامجين مماثلين في العراق واليمن بالتعاون مع الشبكة الشرق أوسطية والمركز الأميركي للسيطرة على الأمراض.

ويسعى المؤتمر إلى توفير فرصة للعاملين بقطاع الصحة العامة في إقليم شرق المتوسط لعرض الإنجازات وتبادل الخبرات مع المشاركين من مختلف البلدان، وخلق فرص للقاء المسؤولين والخبراء والعلماء والباحثين والقائمين على الصحة العامة لدراسة ومناقشة المنهجيات المبتكرة في إطار السعي إلى تعزيز واقع الصحة العامة، اضافة الى تشجيع تبادل الأفكار والمقاربات والحلول المبتكرة للتصدي للتحديات والعقبات وسد الفجوات التي تواجهها الصحة العامة في الاقليم.

من جهته قال الدكتور بشير نورمال رئيس مجلس إدارة "امفنت": نحن نؤمن انه يأتي انعقاد هذا المؤتمر في وقت مناسب لتجديد التزامنا نحو تحسين وضع الصحة لمجتمعات المنطقة من خلال جهود الوفود المشاركة في المؤتمر من مختلف دول المنطقة".

وقال المدير التنفيذي لشبكة الشرق الاوسط للصحة المجتمعية "إمفنت" الدكتور مهند النسور: رسالتنا الرئيسية من هذا المؤتمر هو خلق أفكار والبحث وإيجاد حلول بديلة ومنطقية وهذا يعتبر أهم من مجرد التكيف للوضع خصوصا عندما تكون حاجة ورغبة للتغيير.

وقال مدير شعبة تطوير المؤسسات والقوى العاملة – مركز مكافحة الأمراض الأميركية الدكتور كب باغت: إن "إمفنت" لها مساهمات في تحسين الصحة العامة في المنطقة، مشيدا بجهودها في تحسين مستوى الصحة لمجتمعات المنطقة.

وقدم البروفسور سلمان رواف من كلية امبريال لندن، عرضا عن الصحة العامة في المنطقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :