facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام يحتفل بعيد البشارة


28-03-2018 10:44 PM

عمون - نظم المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في مركز الحسين الثقافي اليوم الأربعاء الاحتفال الإسلامي المسيحي بعيد البشارة.

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء جمال الصرايرة الذي رعى الاحتفال، "نلتقي اليوم لنتشارك مشاعر الاحتفال بمناسبة عيد البشارة، كما ظل الأردنيون يتشاركون على اختلاف منابتهم وأصولهم وعقائدهم مشاعر الاحتفال بالمناسبات الدينية والوطنية ملتفين حول قيادتهم الحكيمة، ومنطلقين من الجوامع المشتركة بين الإسلام والمسيحية، مؤمنين بأن نجاحنا لن يكون يوما إلا بنجاح المجموع على اختلاف مكوناته وتعدد ثقافاته وايديولوجياته".

وأضاف ان الأردن استطاع ومنذ فجر تاريخه بناء علاقة المواطن بأخيه انطلاقا من أن القاسم الذي يجمع بين الأديان هو انسانيتهم، وواصل بفضل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تصدير عديد المبادرات التي تبناها العالم كنقاط أساسية في الحوار والألفة والإخاء كنهج حداثي وعلى الصعد الثقافية والسياسية وأسس المواطنة.

من جهته قال رئيس المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، الأب رفعت بدر، إن هذه المناسبة تؤسس لمرحلة جديدة من الحوار والاخاء والوئام في هذا البلد الدائم العطاء والمبادرات والابداع بقيادة جلالة المك عبدالله الثاني، مشيرا الى ان هذا الاحتفال الأول المشترك لعيد البشارة يضاف الى المبادرات الأردنية الراقية في مجال الألفة والوئام.

وأضاف "اننا جئنا اليوم لنعلم أبناءنا في المدارس نعمة المحبة والاخوة والاحترام، مؤكدين على ضرورة مقاربة الأديان في مساق اكاديمي واخلاقي في الجامعات دون مقارعة الأديان والاساءة لمعتقدات الآخرين.

وقال أمين عام اللقاء الإسلامي المسيحي حول سيدتنا مريم، ناجي خوري من لبنان انه "إذا أردنا ان يعيش العالم بسلام واطمئنان، علينا ان نعمل جاهدين على نشر ثقافة السلام في الشرق فهو مهد الديانات، لتنطلق ثقافة السلام والمحبة الى جميع انحاء المعمورة".

وفي نهاية الاحتفال قدمت الفنانة سبأ الحباشنة لوحة البشارة بطبعتها الأردنية الى راعي الحفل، فيما قدمت في الاحتفال ترانيم وأناشيد دينية.

يشار الى ان عيد البشارة في الديانة المسيحية، هو عيد سنوي تحتفل به الطوائف المسيحية في الخامس والعشرين من شهر آذار كل عام، حيث يتم الاحتفال ببشارة الملاك جبرائيل للسيدة مريم العذراء، بأنها ستكون أما للسيد المسيح، لافتا الى أن الاحتفال العالمي بهذه المناسبة يكون في مدينة الناصرة كل عام، لأنها المدينة التي تقع كنيسة البشارة في جنباتها، وعادة ما يحضر الاحتفال أبناء مدينة الناصرة وجماهير غفيرة من مختلف أنحاء العالم، مذكرا أن قداسة البابا يوحنا بولس الثاني ضمن زيارة الحج المقدسة له للمنطقة في عام 2000، وبعد زيارته للأردن انتقل لفلسطين وحضر الاحتفال العالمي بعيد البشارة في الناصرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :