facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام فعاليات معرض الكتاب في الحرش


30-03-2018 12:47 PM

عمون - اختتمت مديرية ثقافة المفرق اليوم فعاليات معرض الكتاب الذي أقيم بالتعاون مع بلدية الباسلية/ الحرش، واستمر ستة ايام في قاعة البلدية .

وارتاد المعرض ابناء المجتمع المحلي في المنطقة من الطلاب والطلبات والمهتمين بالشأن الثقافي، الذين أكدوا اهمية اقامة هذه المعارض بشكل متكرر للمساهمة في توفير بيئة علمية صالحة ترفع درجة الوعي الثقافي لدى افراد المجتمع وخاصة الجيل الناشيء لتصبح عادة جيدة في حياته.

وقال مدير مديرية ثقافة المفرق فيصل السرحان ان اقامة هذه المعارض تأتي تحقيقا للرسالة النبيلة في نشر الثقافة والمعرفة، باعتبارهما ركيزتين مهمتين في رقي وتحضر الأمم، لافتا الى ان وزارة الثقافة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم مختلف أوجه الحراك الثقافي في المملكة، إيمانًا منها بقيمة الثقافة وأثرها في بناء الإنسان ومده بالمقومات التي تؤهله للمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية .

وأكد اهمية التعاون والتشارك ما بين المديرية وقطاع التربية والتعليم على اقامة هذه المعارض في مدارسها لما يعود بالنفع والفائدة على الطلبة؛ لتكون ضمن سلسلة ثقافية موجهة لطلبة المدارس في محافظة المفرق .

وبينت مسؤولة المكتبة اماني تليلان أهمية اقامة هذه معارض الكتب والاستضافات الثقافية تساهم في تعميق الانفتاح الفكري وتحقيق التقارب والتبادل المعرفي والثقافي بين المبدعين والمفكرين من مختلف دول العالم، مشيرة الى ان المكتبة تعمل على اقامة هذا المعرض سنويا لحث ابناء المجتمع المحلي والطلبة بالعودة الى القراءة .

واشتمل المعرض على نخبة من اصدرات منشورات وزارة الثقافة تحمل عناوين للكتب والقصص في حقول التراث الاردني والتراث الاسلامي والعربي والعالمي وادب الاطفال والفكر والحضارة والعلوم والثقافة العامة والفنون والصحة والروايات العالمية والعربية ومؤلفات الأدباء الاردنيين والعرب والقضاء العشائري، اضافة الى عدد من الوسائل التعليمية المختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :