facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جمال عبدالناصر .. الزمن العربي الجميل .. !


عودة عودة
02-04-2018 01:04 AM

عاد مساء السبت في عمان لقاعة الرشيد كبرى القاعات في مجمع النقابات المهنية ألقها..فقد التقى الناصريون الاردنيون رجالا ونساء اطباء ومهندسون ومحامون وكتاب وصحفيون ومعلمون ووفنانون..وبدعوة من المنتدى العربي الناصري الديمقراطي..

والمناسبة ..كانت..

مرور 100عام  على ميلاد جمال عبدالناصر و48 عاما على وفاته وهو في ريعان شبابه نحو 50 عاما وفي وقت كانت الامة العربية الى قائد مثله فهو و الرئيس السوري شكري القوتلي هما  صانعي اول وحدة عربية في التاريخ الحديث (الجمهورية العربية المتحدة) بين مصر وسورية كانت الشوكة القاسية في حلق الاستعمار والصهيونية واخواتها..

من فرسان هذه الامسية الوطنية  

الفنان المصري خالد يوسف والمحامي مازن ارشيدات نقيب المحامين والدكتور احمد العرموطي نقيب الاطباء الاسبق والدكتور موفق محادين رئيس رابطة الكتاب الاردنيين الاسبق والكاتب رشاد ابو شاور وعريف الاحتفال جميل عواد..

استذكر الجميع اللحظات التاريخية الواعدة والجميلة في عهد الرئيس عد الناصر اولها: حرب فلسطين 1948 وحصاره من قبل العصابات الصهيونية في الفالوجة الفلسطينية 1948 ثم قيام الثورة المصرية 1952 وتاميم قناة السويس ثم العدوان الثلاثي البريطاني الفرنسي الاسرائيلي على بورسعيد وغيرها وتاميم قناة السويس وبهدف اجهاض هذه الثورة التي اعلن عبد الناصر بعد قيامها:(لا صلح ولا سلام ولا مفاوضات مع اسرائيل  وما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة.). واول وحدة عربية في التاريخ الحديث هي الجمهورية العربية المتحدة) ثم حدث الانفصال اللعين 961ا ..!

بعد وفاة جمال عبد الناصر في 28 ايلول 1970 بكته المدن العربية  جميعها :القاهرة ودمشق وبيروت وبغداد والخرطوم ومدن المغرب العربي...وعمان والقد س والسلط والكرك واربد.... ونابلس اكثر التي ناحته نساؤها قائلات: وانكسر البنور..وانكسر البنور ..!

Odehodeh1967@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :