facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس الامانة يصادق على اتفاقية المسلخ الجديد


03-04-2018 08:06 PM

عمون - صادق مجلس أمانة عمان على توقيع اتفاقية تصميم وبناء وتشغيل وتحويل "مشروع مسلخ عمان الجديد"، مع مجموعة الشرق الأوسط العالمية للاستثمار وشركة المجد للاستثمار والتجارة الدولية، وذلك في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء برئاسة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه.

وقال أمين عمان إن هذا المشروع طال انتظاره وفرصة استثمارية مميزة، وسيخدم 70 % من المملكة ويحقق نقلة تنموية شاملة وفوائد صحية وبيئية عديدة ويقدم خدماته على غرار المسالخ الحديثة والمتطورة في مدن العالم المتقدمة.

وستوفر الأمانة لذلك قطعة أرض في منطقة الماضونة على مساحة 100 دونم على نظام التصميم والتشغيل والادارة ونقل الملكية DBOT على أن تؤول ملكيته بعد 25 عاما إلى الأمانة وسيكون للأمانة دور رقابي بيئي وصحي.

كما أحال المجلس عطاء إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد/المدينة الرياضية وعطاء إنشاء محطة الباصات والركاب الرئيسة لمشروع الباص سريع التردد/صويلح.

وأوضح الشواربه أن المشروع له مواصفات وخصوصية، ولا إغلاقات في الموقع.

وتبلغ كلفة عطاء البنية التحتية للمشروع ستة ملايين و698 ألف دينار على أن يتم تنفيذ الأعمال خلال 730 يوما.

وتصل كلفة إنشاء محطة الباصات والركاب لمشروع الباص سريع التردد/ صويلح 12 مليوناً و543 الف دينار على ان يتم تنفيذ الاعمال خلال 730 يوما من تاريخ أمر المباشرة.

ووافق المجلس على المساهمة في التحضير لمعرض سوفكس 2018، ودعم أنشطة وحملات الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب والمساهمة في إقامة رالي الأردن الدولي ودعم الاتحاد العام للمزارعين الاردنيين.

وشدد أعضاء المجلس على أهمية الترشيد وتقنين الدعم المقدم للمؤسسات والفعاليات المختلفة بما يتناسب مع الوضع المالي لأمانة عمان.

كما وافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم مع أمانة بغداد لتبادل الخبرات في التخطيط العمراني والحضري، وفي كافة مهام الادارة المحلية والاعمال البلدية والحفاظ على البيئة وإدارة المخلفات والنفايات والانتفاع منها في مجال الصناعات التحويلية وتوليد الطاقة والتعاون في مجال المتاحف وصيانة المباني التراثية.

وتوقيع اتفاقية مع الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن لتنظيم العلاقة بين الأمانة وشركات مسالخ الدواجن للقطاع الخاص ممثلة بالاتحاد النوعي، وتحديد الاعداد الشهرية وأجور المراقبة الشهرية للطيور التي سيتم توزيعها ضمن حدود الامانة.

ووافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الحسين للسرطان بخصوص تقديم الخدمات والاستشارات لمكافحة التدخين بهدف خلو مدينة عمان من التدخين "مدينة صحية" ، وقبول إهداء من شركة الخبراء لتنسيق الحدائق والاستشارات الزراعية بإعادة تنسيق وزراعة دوار الأمير راشد "دوار البريد" الواقع ضمن منطقة وادي السير.

واستعرض عدد من أعضاء المجلس مطالبهم واقتراحاتهم المتعلقة بتشغيل مجمع رغدان السياحي والإنارة وقانون الأبنية الذي سيدخل حيز التطبيق في مطلع الشهر المقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :