facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عيد الاستقلال 78


د.أسمهان ماجد الطاهر
25-05-2024 01:01 PM

تأسست إمارة شرق الأردن في الخامس عشر من شهر أيار عام1923 م على يد الأمير الهاشمي عبد الله الأول بن الحسين، وفي يوم 25 مايو 1946، أعلنت الأمم المتحدة بعد نهاية الانتداب البريطاني، الاعتراف بالأردن مملكة مستقلة ذات سيادة واستقلال.

يوم الاستقلال مناسبة وطنية يتم فيها الاحتفال وتسليط الضوء على تضامن الأردنيين مع قائدهم سيد البلاد الملك عبد الله الثاني المعظم، ويتم الاحتفال بعيد الاستقلال في جميع أنحاء المملكة بعاطفة كبيرة.

وتقام في هذه المناسبة الخاصة العديد من الفعاليات الثقافية والمسيرات الوطنية، كما يتم رفع العلم الوطني عالياً.

وتأتي أهمية هذا اليوم العظيم وسياقه التاريخي، الخالد والمشرف، المطرز بالمجد والفخر ، من معايير وطنية، واقتصادية، وسياسية وثقافية وعلمية واجتماعية راسخة.

يتم في هذا اليوم تجديد العهد، بأن يبقى التاج الهاشمي درة على جباه الأردنيين العالية، مستمدين العزيمة من الآباء والأجداد في مسيرة بطولية، وتاريخ وطني مشرف.

في عيد الاستقلال، نستعرض رؤية جلالة الملك المفدى عبد الله الثاني للأردن أرض أهل العزم.

لوطن عنوانه التنمية البشرية والاقتصادية المستدامة وهدفه بناء مجتمع مدني عصري تسوده روح الانتماء والولاء للوطن، والمساواة، وتكافؤ الفرص، واحترام حقوق الإنسان، وتحقيق العدالة والمساواة، والعمل على جميع القضايا الوطنية.

الرؤية الملكية تؤكد على أهمية تعزيز التعاون لبناء شراكات حقيقية بين القطاعين العام والخاص، والمساهمة بشكل مباشر في بناء سياسات واستراتيجيات الإصلاح السياسي والاقتصادي الشاملة والمستدامة.

الأردن من الدول الحديثة التي- بحمد الله- لم تواجه انقسامات داخلية، مما عزز مكانتها واستقرارها السياسي.

لقد حرصت الحكومات المتعاقبة على تطبيق الرؤيةالملكية، وتقديم أفضل الحلول الممكنة والمتاحة لتحقيق التنمية المستدامة، ليبقى الأردن دولة عربية قوية، ومتطورة داخليا ولها مكانتها الرائدة إقليميا وعالميا.

الأردن دولة مستقلة رائدة ذات روابط تاريخية قوية، يميزها الموقع الجغرافي الاستراتيجي والاستقرار السياسي، والاتحاد بين الدولة والمواطنين بطريقة مباشرة.

في عيد الاستقلال الثامن والسبعين يجدد الشعب الأردني البيعة للملك عبد الله الثاني بن الحسين وعلى العهد ماضون قدما في مسيرة الخير والعطاء.

الشعب الأردني يرسم ملامح الحاضر والمستقبل تحت ظل القيادة الهاشمية الحكيمة التي تقود مسيرة التنمية والتطور والازدهار والتنمية الشاملة . حمى الله الأردن ارضا وقيادة وشعبا.


*aaltaher@aut.edu.jo





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :