facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشاركة أردنية بجلسة حول القدس بمنتدى الإعلام العربي


04-04-2018 08:42 PM

عمون - أكد رئيس تحرير صحيفة الرأي طارق المومني، دور الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية وجوهرها القدس وضرورة حلها بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وانهاء الاحتلال الاسرائيلي لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

جاء ذلك خلال مشاركة المومني بجلسة حوارية حملت عنوان "القدس في قلب المشهد الإعلامي" ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة لمنتدى الاعلام العربي 2018، اليوم الاربعاء في مدينة جميرا بدبي وتحدث فيها كل من وزير الاعلام البحريني الأسبق نبيل الحمر ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان.

وأشار المومني خلال الجلسة الحوارية الى بطلان قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بنقل سفارة بلاده الى القدس ومخالفة ذلك لقرارات الشرعية الدولية والاتفاقات القائمة، لا فتا الى الجهود التي بذلت على الصعيد الدولي لرفض القرار وخطورته على المنطقة.

كما أشار المومني إلى موقف مجلس الأمن الذي عارض فيه القرار 14 دولة والجمعية العامة التي عارض فيها القرار 128 دولة كلها لم ترضخ لتهديدات المندوبة الأميركية نيكي هالي بقطع المساعدات الأميركية عنها اذا ما صوتت لصالح القرارات المناهضة للسياسات الأميركية المنحازة لإسرائيل.

وأكد انه لا سلام ولا أمن ولا استقرار في المنطقة من دون حل عادل للقضية الفلسطينية ، مشيرا الى استغلال قوى إقليمية وتيارات متطرفة وتكفيرية عدم حل القضية الفلسطينية لإشاعة الفوضى والتطرف وارهاب وتنفيذ اجندتها في المنطقة والعالم .

وتحدث عن الجهود الاردنية في هذا الصدد الى جانب جهود عربية اخرى للتصدي لقرار ترمب والبناء على ما تحقق دوليا في هذا الإطار، لافتا إلى جهود جلالة الملك عبد الله الثاني وإلى أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية واهمية القدس في وجدان وضمير المسلمين والمسيحيين.

ودعا المومني إلى توحيد الجهود العربية واستغلال عناصر القوة التي يملكها العرب لنصرة الشعب الفلسطيني ووقف الانتهاكات الإسرائيلية اليومية ضده فضلا عن تعزيز جهود التنمية في الدول العربية لبناء قوة عربية تفرض إيقاعها بالمنطقة والعالم.

وشدد المومني على ضرورة ان تبقى القضية الفلسطينية قضية مركزية عربية، داعيا الاعلام العربي الى إبقائها اولوية من اولوياته وان تكون حاضرة في الخطاب الإعلامي على نحو يومي وبخاصة بعد قرار ترمب الأخير وليس في شكل موسمي او عابر.

وأشار الى الانحياز الأميركي لإسرائيل وتعطيل اي قرار فيه ادانة لها محذرا من محاولات تجري لتصفية القضية الفلسطينية دون تلبية الحقوق المشروعة للفلسطينيين، مؤكدا ان مثل هذه المحاولات لن يكتب لها النجاح ولا تتفق مع صمود الشعب الفلسطيني على ارضه وترابه الوطني ومقاومة مشاريع الاحتلال.

يذكر أن المنتدى الذي عقد ليومين برعاية نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، شهد مشاركة أكثر من 45 متحدثاً من 20 دولة عربية وأجنبية بجانب حضور نحو 3 آلاف شخصية بفعاليات متنوعة تسبق توزيع جوائز الصحافة العربية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :