facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكورة والطيبة يدعوان الى التراجع عن دمج لجنة التنظيم اللوائية مع الأغوار


05-04-2018 12:18 AM

عمون - من عبدالحميد بني يونس- دعا مواطنون في لواءي الكورة والطيبة، وزارة الشؤون البلدية، الرجوع عن قرارها دمج لجنة التنظيم اللوائية مع الأغوار الشمالية، مشيرين الى ان القرار سيجلب لهم اعباء اضافية كون المقر سيكون في الأغوار الشمالية وسيؤخر انجاز المعاملات التنظيمية في البلديات.

وعقد اجتماع في متصرفية لواء الكورة اليوم الأربعاء بحضور النائب الدكتور عيسى خشاشنة ورؤساء بلديات اللواء، حيث جرى مناقشة تداعيات القرار من حيث سرعة ودقة العمل وانعاكساته على حجم العمل ومتابعاته الميدانية.

وبين المتصرف فيصل سميران ان لجنة التنظيم أنجزت أكثر من 450 معالمة انجزت في العام 2017 الماضي لسهولة المتابعة وسهولة عقد اجتماعاتها الدورية، فيما عرض رؤساء البلديات برقش محمد بني مفرج ودير ابي سعيد ابراهيم اعيدة الانعكاسات غير ايجابية على المواطنين ومعاملاتهم التنظيمية، لافتين الى متابعاتهم الجارية والمستقبلية مع وزارة البلديات لهذا الجانب.

من جهته قال النائب الخشاشنة بانه سيقدم مذكرة احتجاج لمجلس النواب على القرار، لافتا الى ان القرار كان عاما على مستوى المملكة ولكن تداعياته على اللواء كانت اكثر، مشيرا الى ان وزير الشؤون البلدية والنقل وليد المصري ابلغه بامكانية دمج المعاملات التنظيمية للواء الكورة مع قصبة إربد.

واشار عضو اللامركزية عن بلدية الرابية احمد الرواشدة الى انه سيتابع مع زملائه ممثلي اللواء في المجلس مجالات الاعتراض على القرار والمطالبة بالغائه، فيما اكد رئيس مجلس المحافظة الدكتور عمر مقابلة عبر اتصال مع (بترا) عزم المجلس على متابعة الامر مع وزارة الشؤون البلدية ورئاسة الوزراء.

وبموجب القرار اصبحت صلاحيات البت في المعاملات التنظيمية المقدمة من البلديات والمواطنين بين يدي لجنة التنظيم اللوائية في الشونة الشمالية.

وحسب مصدر مطلع فإنه ليس شرطا دفع رسوم الترخيص او الافراز في مالية الشونة المقدمة للجنة من لواءي الكورة او الطيبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :