facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء عروض فعاليات الدورة الثانية لأيام السينما المغربية


17-04-2018 06:26 PM

عمون - اختارت الهيئة الملكية للأفلام بالتعاون مع المركز السينمائي المغربي، ثلاثة افلام روائية طويلة هي من بين احدث نتاجات السينما المغربية الجديدة، لتعرض ضمن احتفالية انطلقت أمس الاثنين في صالة سينما الرينبو بحضور وفد من صناع الأفلام.

واستهلت الاحتفالية بالفيلم المعنون "بيرن اوت" بحضور مخرجه نور الدين الخماري، الذي شارك في حوار مع الحضور، مبينا ان الفيلم هو استمرار لفيلميه السابقين: "كازا نيغرا" و"زيرو"، والذي قدم فيه شهادة بصرية عن الواقع المغربي المليء بالرؤى والأفكار، وهو عمل بديع ينهض على احترافية فريدة تثبت قدرة المخرج على تصوير محطات ومواقف وعلاقات انسانية.

ويستعيد المخرج محمد شريف طريبق في فيلمه الروائي "افراح صغيرة"، حقبة زمنية تعود الى فترة الخمسينات من القرن الفائت لينطلق منها الى مناقشة قضايا وهموم المرأة انذاك وهي تواجه عادات وتقاليد دارجة في مدينة تطوان التي كانت بيئة رحبة لاطياف من الثقافات الإنسانية المتباينة.

وعلى دفتي الواقع والماضي القريب العائد الى حقبة عقد الثمانينات، تدور قصة الفيلم المغربي "غزية" للمخرج نبيل عيوش، في مدينة الدار البيضاء ايضا، حيث يلتقط مجموعة من الاشكال السردية تعاين الشارع المغربي في محاولة لسبر اغواره في تجربة بصرية محملة بهموم افراد وجماعات تقطن في مناخات تضم تكوينات جبال أطلس وحكاية ذلك الأستاذ في مدرسة قرية صغيرة هناك.

وتتيح الأفلام المشاركة، الفرصة لعشاق السينما والمهتمين اكتشاف باقة جديدة من بين اشتغالات السينما المغربية التي جالت بالكثير من المهرجانات والملتقيات السينمائية وهي تحمل بصمات صانعيها الدرامية والجمالية المغايرة لأنماط السينما التقليدية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :