facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية


02-05-2018 06:03 PM

عمون - قال وزير الصحة الدكتور محمود الشّياب، اليوم الأربعاء، إن حملات الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية التي أطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية منذ عام 2009 إلى اليوم ، تكتسب أهمية بالغة، وتشكّل علامة فارقة في مسيرة تحسين جودة الخدمات الصحية ورفع كفاءتها في القطاع الصحي الأردني.

واكد الشّياب، خلال رعايته مندوبا عن سمو الأميرة منى الحسين في حفل اطلاق الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية 2018، حرص وزارة الصحة على المشاركة في كافة المبادرات التي أطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية منذ عام 2009 لتشمل كافة مؤسساتها الصحية، حيث حصل 30 مستشفى ومركزا صحيا على شهادة الأهداف الوطنية لجودة وسلامة المرضى لغاية الآن.

وأوضح الوزير الحاجة لأهمية مأسسة جودة وسلامة خدمات الرعاية الصحية للمرضى، داعيا القطاع الصحي لإدراجها كأولوية باعتبارها طريقا أمثل للنهوض بها وتحسينها ورفع مستوى رضا وثقة المواطنين بها.

وأكد الشّياب الدور البارز لسموها في رعايتها الدؤوبة للقطاع الصحي، اضافة للدور الكبير لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية في مسيرة هذا القطاع.

ووزّع الشياب شهادات الاعتماد الصحي التي منحها المجلس للمؤسسات الصحية التي حققت الأهداف لعام 2016 (الجولة السابعة)، على 56 مؤسسة صحية (27 مستشفى، و29 مركزا صحيا) تمثل القطاع الحكومي والخاص والخدمات الطبية الملكية.

وأطلقت المديرة التنفيذية لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية سلمى جاعوني، الجولة الثامنة للأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية لعام 2018، داعية جميع المؤسسات الصحية في المملكة (القطاع العام والخاص والخدمات الطبية الملكية) الانضمام إلى التحدي الجديد الذي تطرحه الجولة الثامنة، مؤكدة الفرق الكبير الذي تحدثه هذه الجولات منذ انطلاقها، في رضا المرضى وأداء الموظفين ونوعية الخدمة المقدمة وتكاملها.

وأشادت الجاعوني بالدور البارز لوزارة الصحة في التزامها بإشراك المؤسسات التابعة لها في جولات الأهداف الوطنية للجودة والسلامة، اضافة لتشجيعها للقطاع الصحي بأكمله في المشاركة بالأهداف الوطنية لعام 2018.

وعرضت مديرة دائرة التقييم وتطوير المعايير في المجلس ثائرة ماضي، لأهداف الجولة الثامنة المتعلقة بالمستشفيات، المتمثلة بتعزيز بيئة خالية من التدخين، وتحسين مسار مرضى الطوارئ، والاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية، وكذلك أهداف المراكز الصحية الأولية، في تعزيز بيئة خالية من التدخين، وتشجيع مقدمي الرعاية الصحية الأولية على التبليغ عن الأخطاء الدوائية، والإرتقاء وتعزيز صحة مرضى الأمراض غير المعدية.

وقدّمت كل من منسق الجودة في مستشفى معاذ بن جبل الحكومي في محافظة إربد دمية العزام، ومدير مركز طبي مأدبا العسكري في محافطة مأدبا رنا الناصر عرضا لقصتي نجاح مؤسستيهما في تطبيق الأهداف الوطنية للجولة السابعة، وأهمية الفرق الذي أحدثه تطبيق الأهداف في أداء الموظفين والتنافس الصحي بينهم ما انعكس إيجابيا على نوعية الخدمة المقدمة ورضا المرضى المراجعين، اضافة إلى التمكين من حل المشاكل وتخطي التحديات التي واجهتها مؤسستيهما.

ويبدأ مجلس إعتماد المؤسسات الصحية باستقبال نماذج الاشتراك بالحملة الوطنية لتطبيق الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية لعام 2018، اعتبارا من اليوم ولغاية 31 من شهر تموز المقبل.

يشار الى أن المجلس سيعقد ورشة عمل تقنية للتعريف بأسس متطلبات الأهداف في 19 من شهر آب المقبل، في حين سيتم البدء الفعلي والرسمي بتطبيق الأهداف في الأول من شهر تشرين الأول المقبل لمدة 12 شهرا.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :