facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هلسة وبعثة الصندوق السعودي للتنمية يتفقدان الطريق الصحراوي


02-05-2018 06:15 PM

عمون - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة ورئيس البعثة الفنية للصندوق السعودي للتنمية المهندس عبد الله الخويطر اليوم الاربعاء آخر الأعمال والمستجدات المتعلقة بمشروع الطريق الصحراوي.

وأطلعا خلال الجولة الميدانية التي رافقهم فيها من الصندوق السعودي كل من المهندس احمد الدهيمان والمهندس عبد الله السهيل، على واقع العمل والاجتماع مع المقاولين الثلاثة والمستشارين المشرفين على أعمال التنفيذ للمشروع حيث يتم التنفيذ من ثلاثة مقاولين ائتلافات شركات سعودية وشركات أردنية.

ويبلغ الطول الاجمالي لمشروع الطريق حوالي 220 كم من تقاطع مطار الملكة علياء الدولي ولغاية منطقة رأس النقب، ويتم العمل حالياً ضمن عشر مناطق عمل كل منطقة عمل بطول 7 كم وسيكون مقطع الطريق حال الانتهاء منه بعرض 15 م لكل اتجاه بواقع 3 مسارب مسرب منها مخصص للشاحنات.

وتم خلال الجولة الميدانية تفقد أعمال السلامة المرورية وعناصر السلامة المرورية على التحويلات والاطلاع على سير أعمال الخلطة الاسفلتية في منطقة السلطاني، وهي منطقة العمل الثالثة بالمشروع والتي سيتم الانتهاء منها في العاشر من ايار الحالي وفتحه لحركة السير.

كما تم خلال الجولة الاتفاق حول ثلاثة محاور رئيسية؛ الاول يتعلق بضبط الجودة للمواد المستخدمة والتأكيد على دور الجمعية العلمية الملكية كطرف ثالث لعمل إجراءات ضبط الجودة، والثاني يتعلق باستوائية الطريق وآلية فحص الاستوائية على كل طبقة من طبقات الطريق لضمان الاستوائية حسب المواصفات الواردة بالعطاء والمطابقة للأسس العالمية، والثالث بالسلامة المرورية على التحويلات.

واكد مندوبو الصندوق السعودي ضرورة متابعة عناصر السلامة المرورية ومتابعة إلزام السائقين بالسرعة المحددة ضمن مناطق العمل من خلال تفعيل الاتفاقية التي تم توقيعها يوم امس بين وزارة الأشغال العامة والإسكان ومديرية الأمن العام لزيادة الوضع الشُرطي على المشروع ومراقبة السرعة على كل تحويلة مرورية.

ودعا مندوبو الصندوق السعودي للتنمية خلال الاجتماع الأخير لاستيراد مادة الاسفلت السائب واية عناصر يتم استيرادها لعدم توفرها في الاردن من المملكة العربية السعودية بما فيها اعمال السلامة المرورية من لوحات ودهانات وحواجز معدنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :