facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المغرب تأسف من العداء الثابت من قبل الجزائر


03-05-2018 12:13 AM

عمون - قال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي، أمس الأربعاء، إن السلطات الجزائرية اعتقدت أنه كان يتعين عليها إصدار بلاغ رسمي بعد إعلان المملكة المغربية أول أمس الثلاثاء قطع علاقاتها الدبلوماسية بإيران.

وأوضح المتحدث في تصريح لوكالة الأنباء المغربية، أن "المغرب يتفهم حرج الجزائر، وحاجتها للتعبير عن تضامنها مع حلفائها، ميليشيا حزب الله وإيران وبوليساريو، ومحاولة إنكار دورها الخفي في هذه العملية ضد الأمن الوطني للمملكة".

وأضاف أن "المملكة المغربية تملك معطيات دقيقة وأدلة دامغة تتعلق بالدعم السياسي والإعلامي والعسكري الذي تقدمه ميليشيا حزب الله لبوليساريو بتواطؤ مع إيران، وأخذت السلطات المغربية الوقت الكافي للدراسة الدقيقة لمجموع هذه العناصر قبل أن تتخذ قرارها بكامل المسؤولية".

وتابع: "عندما يتعلق الأمر بدور الجزائر في قضية الصحراء ودعمها الفاضح لبوليساريو، فإن المغرب ليس في حاجة إلى الإشارة إلى تورط هذا البلد، ولا إلى اتهامه بشكل غير مباشر، فمن المعروف أن الجزائر ومنذ 1975 تحتضن وتسلح وتمول وتدرب انفصاليي بوليساريو وتتعبأ دبلوماسياً من أجلهم".

وأردف قائلاً "يوجه المغرب الشكر لكافة الدول الشقيقة التي عبرت عن تضامنها، ويأسف في المقابل لموقف العداء الثابت للجارة للجزائر، ورغم ذلك فإن المملكة تظل متمسكة بالحفاظ على الروابط القوية مع الشعب الجزائري الشقيق وستواصل العمل لتطوير العلاقات الثنائية على أساس حسن الجوار والاحترام المتبادل".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :