facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن يساند المغرب في أزمته مع ايران


03-05-2018 08:50 AM

عمون- اعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن موقف الاردن من الازمة الدبلوماسية الاخيرة التي اندلعت بين المملكة المغربية والجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقال الصفدي بأن الاردن يقف مع الاشقاء في المغرب في مواجهة اي تهديد لأمن المغرب واستقراره ووحده اراضيه.

واضاف الصفدي بأن التضامن سمة ثابته في العلاقة بين الاردن والمغرب برعاية الملك عبدالله الثاني و الملك محمد السادس.

وتاليا نص التغريدة :"نقف مع الأشقاء في المملكة المغربية ونساندهم في مواجهة أي تهديد لأمن المغرب واستقراره ووحدة أراضيه. التضامن والتعاضد سمتان ثابتتان في علاقات المملكتين الأخوية التاريخية التي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه جلالة الملك محمد السادس".

وكانت المغرب قد اتهمت ايران بدعم جبهة البوليساريو وعلى اثر ذلك قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران.

وقال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة ان "هذا القرار جاء كرد فعل على تورط أكيد لإيران من خلال حزب الله مع جبهة البوليساريو ضد الأمن الوطني ومصالح المغرب العليا".

وتابع قائلا "مسؤول في حزب الله في سفارة إيران بالجزائر كان ينسق مع مسؤولي حزب الله وجبهة البوليساريو وهذا لا يمكن أن يكون دون علم الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وذكر أن "مسؤولين كبارا من حزب الله زاروا تندوف (مقر جبهة البوليساريو على الأراضي الجزائرية) في 2016 لالتقاء مسؤولين عسكريين في البوليساريو".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :