facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عن زلزال المهندسين .. !


عودة عودة
05-05-2018 08:40 PM

دوما ولاكثر من ثلاثين عاما كصحفي في "الرأي" كنت أتابع الاداء النقابي ايجابا وسلبا لخمسة عشر نقابة مهنية لها باع طويل في داخل الاردن وخارجة واخص هنا رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس ابراهيم ابو عياش ..كانت انتخابات نقابة المهندسين كبرى النقابات المهنية الاردنية تشدني ولكنها في هذه الدورة شدتني أكثر والتي كانت بمثابة "الزلزال الهائل...!

فعلى مدى نحو ربع قرن من تسلم "القائمة البيضاء"الاسلامية مفاتيح نقابة المهندسين من "القائمة " القومية اليسارية كان من المستحيلات عودة "الخضر" وبكل ابهتم ..وكما يبدو ليس هناك شيء اسمه مستحيل فقد استطاعت"قائمة نمو" الجديدة والخارجة من رحم القائمة الخضراءانتزاع مفاتيح النقابة من يد "قائمة انجاز"الخارجة من رحم القائمة البيضاء.

وامتد هذا "الزحف الاخضر" الى هيئة المكاتب الهندسية عقل وقلب نقابة المهندسين من زمان وفي الوقت الحالي وفي المستقبل القريب والبعيد .وتجذرت هذه الحقيقة عندما ترأس الهيئة المهندس حسني ابو غيدا. النقيب والوزير فيما بعد..والفائز برئاسة الهيئة الان هو المهندس عبدالله عاصم غوشة وهو والمهندس محمد ابوسالم وجمال العرموطي واحمد غنام من النجوم اللامعة في الهيئة ..والنقابة. ايضا...!

كل ما يقوله هذا"الزلزال "الانتخابي للمهندسين ان لا شيء باق ودائم في هذه الحياة فها هم "الخضر" وباسم آخر "نمو" يعودون وبعد حين ..وكما يبدو فقد ولى زمن القائمتين للقائمة الخضراء وبعد ان تقدم المهندسون الشبان الصفوف وهم سيشرعون ابواب النقابة لجيل المهندسين الشباب الواعد .!

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :