facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الرواتب التقاعدية" .. تُشعل فتيل انتفاضة الاطباء .. !


عودة عودة
14-05-2018 02:43 PM

أمس هاتفني الدكتور ممدوح العبادي النقيب والنائب والوزير وامين عمان الاسبق ونقابة الاطباء والنقابات المهنية الاردنية في لحظات حرجة الان في حين كانت في ماضيها الجميل في مقدمة النقابات المهنية العربية لدعم الانتفاضة الفلسطينية الاولى1987 ومراقبةالحرب العراقية الايرانية ورافضة قرارفك الارتباط بين الضفتين وغيرها.

ما اتذكره فقد تحولت النقابات المهنية "حكومة ظل" لها هيبتها فرفضت قرار فك الارتباط بين الضفتين وحتى الان لحظة مولده و احترمت الحكومة انذاك قرارها كما كانت قد شكلت اللجنة الشعبية الاردنية لدعم الانتفاضة وكان الدكتور العبادي امينها العام فأتت المساعدات لفلسطين والعراق من كل مكان عربي واجنبي..

الدكتور العبادي واحد من فرسان تلك الايام الجميلة والواعدة اضافة الدكتور حسن خريس الامين العام لاتحاد الاطباء العرب والمهندس ابراهيم ابو عياش الامين العام لاتحاد المهندسين العرب نقيب المهندسين الاردنيين والدكتور تيسير الحمصي نقيب الصيادلة الاردنيين والدكتور اسحق الخيري نقيب اطباء الاسنان وغيرهم..

اتصال الدكتور العبادي بي امس الاحد كان حول اول مسيرة شعبية اردنية الى الاغوار1990 وتحديدا الى جسر الملك حسين لدعم الانتفاضة الفلسطينية الاولى والتي وصل المشاركون فيها الى ازيد من مليون مشارك والذين جاءوا من مختلف المناطق الاردنية ومن فرسانها اضافة الى الدكتور العبادي المهندس صالح ارشيدات والمهندس علي ابو الراغب نقيب المقاولين حينذاك الذي قامت جرافات شركته الخاصة بتهيئة مكان الاحتفال للمسيرة المليونية..

في تلك الايام الجميلة والواعدة للنقابات المهنية الاردنية تقدم السياسي على المهني لم تكن هناك اي اعتداءات على الاطباء وكان القطاع المهني العام اقوى من القطاع المهني الخاص ففي عمان لم يكن هناك الا 4 مستشفيات خاصة هي المستشفى الايطالي ومستشفى لوزميلا ومستشفى ملحس ومستشفى الهلال بينما المستشفيات. الخاصة في هذه الايام بالعشرات و ليس من السهل عدها لكثرتها..!

الف مشكلة ومشكلة توجع النقابات المهنية الان منها البطالة والاجور والتامين الصحي..وآخرها وقف مجلس نقابة الاطباء عن صرف الرواتب التقاعدية لمنتسبيها.فالمشكلة بلا حل وفق الدكتور رائف فارس رئيس جمعية الاطباء الرواد وليس امامنا الا التصعيد والتقاضي امام المحاكم..!

Odehddeh1976@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :