facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





السفر سياحة وثقافة .. !


عودة عودة
17-06-2018 12:02 PM

أزور الان جمهوريةجورجيا وتحديدا عاصمتها تبليسي وسمعت من زملائي الصحفيين ومن احباء من بلادي العربية درسوا فيهاعندما كان هذا البلد الاوروبي "رأس الرمح" للاتحاد السوفياتي السابق قبل ان يداهمه وباء البروسترويكا ومخترعها الرئيس السوفياتي السابق غورباتشوف...!

ما لاحظته في زياراتي السابقة لتركيا اقرب الجارات لجورجيا :فالاعلام التركية تخفق في كل مكان بالشوارع و الساحات العامة التركية وفي كل مكان وحتى بيوت الناس الاتراك العاديين..اما في جورجيا فليس هناك ظهور عارم للعلم الجورجي علم بلادهم...

وهذا التشبث الجورجي وفي وقت سابق بالاتحاد السوفياتي واكثر من جاراته لم يأت من فراغ فالرئيس جوزيف ستالين كان الباني الفعلي للاتحاد السوفياتي وان كان المؤسس فعلا هو فلاديمير لينين نفسه.

مدينة تبليسى مدينة حضرا ء حقا.. لكن بناياتها العالية والقليلة مكفهرة ا لوجوه ونتمنى ان يزول هذا االاكفهرار والوجوم وفي اقرب الاوقات...!

العاصمة تبليسي ليست مدينة باسمة كالقاهرة التي لا تبتسم بل تقهقه بمناسبة اوبدون مناسبة ودون ان تعرف حتى هي ا.السبب...ولله في خلقه شؤون...!

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :