facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جورجيا يد ممدودة لواشنطن والاخرى لموسكو .. !


عودة عودة
20-06-2018 11:34 AM

ملفت هذا الجمال للناس والطبيعة في جورجيا شابات وشبان شعراء هائمون بحب بلادهم وهي فعلا تستحق هذا الحب والهيام لم اشاهد شبانا وشابات يتسعكون في الشوارع كاي بلد غربي وكما يبدو لم تستطع جورجيا الخروج نهائيا من الحقبة السوفياتية الجادة فجميعهم ومن الجنسين يعملون وعلى مدار الساعة كما يبدو..

كما جمال الشبان والشابات وجديتهم تلفتك في هذا الشعب الصغير اقل من خمسة ملايين نسمة تلفتك ايضاهذه الجبال العملاقة والشاهقة والمغطاة بالثلوج والخضرة الدائمة والغيوم والمطرحتى في هذه الايام الحزيرانية الصيفية وهي ممتدة تتزنر بها جورجيا كلها وتحميها من اي عدوان في الماضي والحاضر والمستقبل..

امس الثلاثاء كنت ورفيقتي الدرب زوجتي وحفيدتي سارة في جبال القوقاز وعلى بعد كيلومترات قليلة من الحدود الروسية الجورجية هناك تلفتك الكشرة والجدية للناس السوفيات عندما كانت جورجيا سوفياتية وجزءا لا يتجزأ من الاتحاد السوفياتي والتي اطاح به تماماغوربتشوف آخر الرؤساءالسوفيات الخائرين ومتسلحا بالبروستريكا التعسة..

على الحدود الجورجية الروسية يلفتك وفي هذة الاجواء الحزيرانية الباردة "الشغيلة "الجورجيين الذين طالما تحدث عنهم ماركس وانجلز ولينين ولكنهم لم يكونوا هذه المرة يعملون في المناجم وحراثة الاراضي الكثيرة والواسعة.. لقد كان هؤلاء الشغيلة وهم من الرجال والنساء "يتوسلون " اليك وبما يشبه "التسول" لشراء عسلهم واشياء اخرى ليست هامة ابدا..

الجورجيون مغرمون بالكوكو كولا اول الفيالق الامريكية التي غزت شعوب الدول الاشتراكية والاتحاد السوفياتي ايضا وقد اصيبوا بمرض"الذهال" منذ ذلك الزمن الحزين 1991وحتى الان وكما يبدو الى الابد فالكوكولا حاضرة هنا على الموائد وفي جميع المناسبات..

غازاخر قدم الى البلاد السوفياتية ومنها جورجيا وكما يبدو نكاية بسيارة ال lada ودعوات لاستبدالها باخرى قديمة صدئة وليس مهما ان كان المقود فيهاعلى اليمين او الشمال..وجيء بها من جميع انحاء بلاد العالم الراسمالي كوريا الجنوبية واليابان واوروبا والولايات المتحدة نفسها وغيرها..

في هذه العجالة الصحفية سألت الجورجيين: اين انتم الان وبعد انفصال بلادكم جورجيا وقبل 27عاما عن الاتحاد السوفياتي العام1991 .... ما فهمته منهم: ان يد جورجيا الان ممدودة الى واشنطن والاخرى ممدودة نحو موسكو..!

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :