facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التجربة الجورجية في الاعتماد على الذات .. !


عودة عودة
24-06-2018 01:26 AM

تسعى الدولة العميقة للاعتماد على الذات وعلى سبيل المثال فقد اهتدت سويسرا ذات الجبال الجرداء الى صناعة أفخر الساعات في العالم كما اهتدت الى صناعة أفخر انواع الشوكلاتة في العالم ايضا مع ان المواد الخام لهاتين الصناعتين غير موجودتين في سويسرا ويجري استيرادهما من الخارج وتحديدا من افريقيا...

وعاش الشعب السويسري حياة الرفاه بعد اهتدائه الى هاتين الصناعتين اضافة الى نأيه عن خوض الحروب مع جيرانه وما وراء البحار ومنها الحرب العالمية الاولى والحرب العالمية الثانية

وكما اهتدت سويسرا الى صناعة الساعات والشوكلاتة اهتدت جورجيا للتجارة ب "المياة العذبة" نعم بالمياة والتي هي من انقى واطيب المياه في العالم تليها الخمورثم الفواكه والخضروات ثم صناعة السياحة وغيرها..

وذكر لي مهندس جورجي شاب ان لا نقطة ماء واحدة من الينابيع في بلاده تذهب هدرا ولا تصل الى البحر الاسود كما ان الينابيع في جورجيا هي من اكثر البلاد تواجدا في العالم وعندما قلت له حتى لبنان رد ولبنان ايضا..!

مايشبه النخوة العربية تجدها في ابناء هذا الشعب الطيب وانت تحاول جمع حقائبك واغراضك او تبحث عن مطعم تركي او مطعم شامي يروق لك..!

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :