facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلون : ورشة عمل عن بناء قدرات المجتمع المدني ببرنامج المنح الصغيرة


03-07-2018 06:37 PM

عمون - نظمت جمعية البيئة الأردنية ومرفق البيئة العالمي " gef"ومركز تدريب وكالة انجاز الاخبارية بالتعاون مع مجلس فرع نقابة المهندسين الأردنيين عجلون اليوم الثلاثاء بقاعة الفرع ورشة عن بناء قدرات المجتمع المدني في برنامج المنح الصغيرة.
وقال رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب وصفي حداد ان طبيعة محافظة عجلون السياحية تحتاج الى تبني مشاريع بيئية وسياحية تتلاءم مع طبيعة المنطقة بهدف تنمية المجتمعات المحلية وإنجاح أهداف وبرامج الجمعيات في إطلاق المبادرات الهادفة التي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع المحلي من خلال هذه المشاريع البيئية والسياحية.
وبين ان الحكومة وافقت على تخصيص قطع اراضي بمختلف المناطق محافظة عجلون لاقامة مشاريع سياحية بيئية وزراعية خلال العام الحالي مشيرا الى انه سيتم تشكيل لجنة مكونة من الزراعة والسياحة والحراج في المحافظة للكشف الحسي ومتابعة الموضوع لتحديد قطع الاراضي التي تستفيد منها الجمعيات باشراف من وزارة السياحة .
واكد مساعد محافظ عجلون لشؤون التنمية الدكتور ابراهيم الرواحنة اهمية تعزيز الفرص للمشاركين من خلال اكسابهم المهارات والخبرات حول تنفيذ المشاريع الصغيرة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة حول بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني في اطار مؤسسي مبني على الخبرة والكفاءة.
واشار المدير التنفيذي في جمعية البيئة الاردنية معن نصايرة الى ان الجمعية تنفذ العديد من ورش العمل والانشطة من اجل اتاحة الفرص التعريفية باهمية دراسة المشاريع للمنح الصغيرة للمساهمة في التنمية وتوفير فرص العمل التشغيلية لابناء وبنات الوطن .
واستعرض المنسق الوطني لمرفق البيئة العالمي في الاردن المهندس انس الخصاونة تعريف برنامح المنح الصغيرة وكيفية كتابة ملخص المشروع والقدرة التنظيمية للمؤسسة والأهداف والأنشطة و الخطة التنفيذية و خطة الإستمرارية للمشروع.
وقدم مدير مركز التدريب وبناء القدرات في جمعية البيئة الأردنية ورئيس فرع النقابة المهندس خالد العنانزة شرحا مفصلا عن تقييم الاثر البيئي على البيئة الطبيعية بهدف إعطاء متخذي القرار وسيلة لإقرار الاستمرار في المشروع او إيقافه، مشيرا إلى ابرز أهداف تقييم الأثر البيئي منها تعديل وتحسين التصميم الخاص بالمشروع وتأكيد الاستخدام الأمثل للموارد وتحديد قياس التأثيرات الرئيسية للمشروع ومنع حدوث اي ضرر يؤثر العناصر البيئية المتعددة .
وحضر الورشة 24 رئيس جمعية خيرية وتعاونية وتطوعية وممثلو المؤسسات والهيئات الاقتصادية والنسائية والنقابية والجهات الإعلامية والمهتمون بالشأن البيئي والسياحي من مختلف مناطق محافظة عجلون بالإضافة الى عدد من المشاركين من محافظة جرش.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :