facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





رفقا بالاطاريف .. !


عودة عودة
08-07-2018 12:26 PM

تشدك في عمان وتحديدا في الاحياء الجميلة القديمة .. جبل اللويبدة وجبل عمان وجبل الحسين وجبل الاشرفية وووسط البلد وشارع السلط وشارع المحطة وغيرها...هذه "الاطاريف ".. الجميلة

هذه الاطاريف التراثية الحجرية المتشبثة بالارض وبقوة ومن زمان تتعرض الان للاهمال والقتل العمد من والقوية لارصفتها والتي بنيت في الاربعينات والخمسينات والستينات ثم توقفت وبقدرة قادر بعد ذلك..قبل امانة عمان وحتى من الاناس العاديين واكثر من اي وقت مضى..

بدايات القتل لهذه الاطاريف الحجرية الجميلة والقوية كانت مبكرة ومنذ الستينات وذلك باستبدالها باطاريف اخرى اسمنتية لا تعمر طويلا ولم يجرفي في حينه وحتى كتابتي هذه السطور بيان الاسباب لهذا القتل العمد والمتوال..!

الحجر الاردني متوفر وبكميات كبيرة في بلدنا و مشهور في داخل الاردن وخارجه لماذا يجري اغتياله في ارصفة شوارعنا بناء بيوتنا وهو يزيدها قوة ويزيدها جمالا ايضا..؟!

فرفقا بالاطاريف الحجرية يا امين عمان ..!

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :