كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لقاء بوتين وترمب بين الإيجابي و السلبي


د.حسام العتوم
17-07-2018 09:53 AM

اللقاء الجديد بين الرئيسين بوتين و ترمب في العاصمة الفلندية هلسنكي بتاريخ 16 تموز الجاري وكما تابعت و الذي استمر لمدة 4 ساعات وزعت بين جلسة انفرادية و مؤتمر صحفي نتج عنها الإيجابي الآتي:

1. مجرد اللقاء المطول بين الزعيمين انجاز وقد يقود لبناء علاقات شخصية رئاسية و هو المطلوب لترطيب الأجواء الروسية الأمريكية.

2. روسيا حسمت قضية إقليم القرم على أنه روسي وفق استفتاء شرعي . وطلبت من امريكا أن تلعب دورا في إنجاح اتفاقية "مينسك" الضامنة للأمن بين غرب وشرق اوكرانيا.

3. اعتراف امريكا بأنها و روسيا تملكان 90 بالمية من الترسانات النووية العالمية.

4. تم الاتفاق على التنسيق في القضايا الساخنة مثل السورية و العلاقات الاستراتيجية بين روسيا و امريكا و إمكانية تطوير التبادل التجاري. ضبط انتشار. الأسلحة النووية في العالم .

5. دراسة كل ماله علاقة بالتسلح الارضي و الفضائي الروسي الأمريكي. عدم اعتراف. روسيا بتدخلها بالانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة ، و إصرار امريكي على ضرورة الوصول للجهاز الخاص بدوره في تزوير الانتخابات الأمريكية من الجانب الروسي حسب الاتهام الأمريكي.

6. مواصلة الدعم المشترك لأسرائيل روسيا و امريكيا دون التطرق للقضية الفلسطينية وهو أمر سلبي.

7 ارتياح روسي امريكي لضبط ملف كوريا الشمالية .

8. تبادل المباركات بمونديال موسكو بالفطبول و الأمريكي المقبل عام 2026 .

هذا ولقد سبق اللقاء الروسي الأمريكي زيارة لموسكو نفذها نتنياهو و لقاء بوتين و اتصال هاتفي أجراه الرئيس التركي اوردوغان مع الرئيس الأمريكي ترمب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :