facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المصانع ترفع اسعار الاسمنت الاسود


23-07-2018 05:00 PM

عمون - رفعت مصانع محلية اسعار مادة الاسمنت الاسود المنتج لديها من 45 الى نحو 85 دينارا بحدها الاعلى، وصفها ممثل قطاع الانشاءات بغرفة صناعة الاردن المهندس محمد الخرابشة بانها عادت لوضعها الطبيعي.

وقال الخرابشة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية(بترا) ان رفع الاسعار تم قبل يومين في محاولة من المصانع لإعادة الاسعار الى وضعها الطبيعي الذي كان سائدا بداية العام الحالي قبل ان تضطر لخفضها لتعويض الخسائر التي تكبدتها جراء تراجع الطلب محليا، مؤكدا عدم وجود اتفاقات حول الاسعار بين المصانع.

واضاف ان المصانع اضطرت منذ بداية العام الحالي لخفض اسعارها والبيع اقل من كلفها في محاولة منها لتوفير السيولة المالية لتيسير اعمالها وسط حالة الركود التي يعيشها قطاع الانشاءات والعقارات بالمملكة وتراجع الطلب بشكل لافت، مشيرا الى ان التجار قاموا بعد خفض اسعار الاسمنت بتخزين كميات كبيرة لديهم.

وحسب الخرابشة فإن الطاقة الانتاجية لمصانع الاسمنت المحلية (5 مصانع) تبلغ نحو 10 ملايين طن سنويا، وكمية الاستهلاك المحلية لا تزيد على 5ر4 ملايين طن سنويا، لافتا الى وجود كميات محدودة يتم تصديرها للسوق الفلسطينية.

بدوره، اعتبر ممثل قطاع الانشاءات في غرفة تجارة الاردن جمال عبد المولى رفع اسعار الاسمنت بهذه النسبة انها غير مبررة ولا منطقية وتخالف اصول المنافسة، مؤكدا انها ستعمق حالة الركود التي يعيشها قطاع الانشاءات والعقار.

(بتر - سيف الدين صوالحة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :