facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"وجبة طعام" كادت تتسبب بكارثة جوية


28-07-2018 12:40 PM

عمون- حفلت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق بخبر عن نجاة طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية من كارثة جوية محققة، سببها... وجبة طعام.

ففي مشهد أقل ما يقال فيه إنه سوريالي، تحوّلت قمرة القيادة على متن الطائرة التي كانت في رحلة من إيران إلى بغداد، إلى حلبة مصارعة بين الطيار ومساعده بسبب وجبة طعام، وكاد الأمر يتسبب بكارثة جوية تودي بحياة أكثر من 150 راكباً.

ومع انتشار الخبر الأربعاء، أصدرت الخطوط الجويّة العراقية بياناً توضيحياً أعلنت فيه وقف الطياريْن عن العمل، وفتح تحقيق معهما، من دون أن تفصح عن أسباب الشجار، و «تكليف مفتّش عام من وزارة النقل إتمام الإجراءات الأصولية بحقّهما».

لكن مساعد الطيّار كشف في رسالة بعث بها إلى قسم عمليات الطيران، أن مشادّة كلامية وقعت بينه وبين الطيار على خلفية تناوله وجبة الطعام من دون إذنه. وأوضح أن قائد الطائرة، بعدما «تمتع» بوجبته، «عمل على سحب وجبتي على نحو غير لائق... وتلفظ بكلمات غير لائقة وبذيئة لا ترتقي لأخلاق المهنة، حتى تعالت أصواتنا، وقام بالاعتداء علي ضرباً، ما استدعى تدخل أحد أفراد الحماية». وأضاف أن الطائرة كانت «تقلّ 157 راكباً، بالإضافة إلى الطاقم».

وقال شخص عبر «تويتر» تعليقاً على الحادث: «لا تشعر أنهما طيّاران، بل سائقا حافلة».

وتسيّر الخطوط الجويّة العراقية رحلات إلى أكثر من 40 وجهة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :