facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حذار المناسف .. !


عودة عودة
29-07-2018 10:28 AM

يجمع الاردنيون على عشقهم لاكلة المنسف صيفا وشتاء وكل الفصول.. يُقدم لاكرام القريب والبعيد في الافراح والاتراح ولا تراجع عن هذا العشق الكبير وكما يبدو الى الابد ..

واتذكر ان المرحوم الدكتور اسحق مرقة الوزير للصحة والنقيب للاطباء .. دعا اطباء وصحفيين الى منزله وكنت بينهم فقدمت المناسف وكان بجانبي طبيب شهير كان يشجعني على الاكل وهو يقول لي: والله لو قُدم المنسف على الفطور لتناولته..!

وعشق الاردنيين لاكلة المنسف وكما يبدومنذ الخليقة وهوممتد للمغتربين خارج التراب الوطني الاردني في اوروبا والامريكتين وافريقيا واستراليا وفي المقدمة وطننا العربي الكبير..

فالجميد البلدي وبكميات كبيرة هو الاول والاهم الذي يحرص ان لا ينساه المغترب قبل سفره لاكرام ضيوفه بمنسف اردني عريق.. واكد لي مغتربون اردنيون ان كثيرا من اصدقائهم الاجانب خاصة الامريكيين يطلبون بلسانهم اكلة المنسف ويستمتعون وهم ياكلونه...

مناسبة هذا الكلام..
فقد اعلنت جمعية الطبيب العام في نقابة الاطباء عن دراسة وطنية لقياس مستويات انتشار الدهنيات والكولسترول 14% بين المواطنين فوق سن العشرين عاما وذلك بالتعاون مع الشركة الاردنية لانتاج الادوية.مذكرا رئيس الجمعية د.محمود هاشم أن الدراسة تعد الاولى من نوعها على مستوى المملكة، وستكون الأكبر والاوسع للوصول إلى أدق النتائج، خاصة وان جميع الدراسات المعمول بها محليا تعتمد على نسب الاصابة في مجتمعات أجنبية. معلنا بانه سيتم البناء على نتائج الدراسة في وضع خطط علاجية تؤدي للتقليل من الإصابة بالامراض الناتجة عن ارتفاع الدهنيات مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية الحادة التي تعد المسبب الاول للوفاة في المملكة والعالم.

وبعد..

امراض الضغط والدهنيات والسكري والسمنة تعد من المسببات الأساسية للوفاة فحذار من اكلة المنسف والاكلات الدسمة الاخرى بنهم ..و الاقبال على الرياضة...!

Odehodeh1976@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :