facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النظام السوري يستعيد السيطرة على ثلاث محافظات جنوبية


02-08-2018 05:46 PM

عمون - أكد الجيش الروسي الذي يدعم القوات السورية، أن "النظام السوري استعاد السيطرة على ثلاث محافظات جنوبية، هي درعا والقنيطرة والسويداء وعلى الحدود مع الأردن بشكل كامل".
وقال مسؤول كبير في رئاسة الأركان الجنرال سيرغي رودسكوي خلال اجتماع في موسكو، إن "القوات السورية المدعومة من الطيران الروسي دمرت كلياً قوات تنظيم داعش وجبهة النصرة سابقاً واستعادت السيطرة على محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة".
وأشاد بهذه "العملية النوعية" التي أتاحت للقوات السورية تحرير "3332 كلم مربع" من الأراضي السورية من أيدي الجهاديين والسيطرة على 146 بلدة.
وأضاف أن نظام دمشق "استعاد السيطرة كليا على الحدود بين سوريا والأردن" و"الظروف متوافرة لإستئناف أنشطة قوات حفظ السلام الدولية في هضبة الجولان" على الحدود بين سوريا وإسرائيل.
ومن جهتها، ستنشر روسيا التي تدخلت عسكرياً في سوريا منذ سبتمبر(أيلول) 2015 دعماً لنظام بشار الأسد، في هضبة الجولان "ثماني نقاط مراقبة للشرطة العسكرية(...) لمنع استفزازات محتملة".
وعبر الجنرال رودسكوي عن "قلق" روسيا للوضع في محافظة ادلب (شمال غرب) التي يسيطر عليها الإرهابيون وبعض فصائل المعارضة "حيث تكثفت عمليات إطلاق النار باتجاه مواقع القوات الحكومية".
وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، إنه "يجب تطهير الجيوب المتبقية في ادلب" حسب وكالة أنباء ريا نوفوستي.
وبعد أكثر من سبع سنوات على بدء النزاع نجحت قوات النظام السوري في استعادة من المتمردين والإرهابيين مناطق برمتها وباتت تسيطر على ثلثي الأراضي، بما في ذلك القسم الأكبر من المدن الكبرى والمحاور الرئيسية ونقاط عبور حدودية.
ودعمت روسيا وإيران عسكرياً القوات السورية، وكذلك مقاتلو حزب الله اللبناني وميليشيات عراقية وإيرانية وأفغانية.
وقتل أكثر من 350 ألف شخص منذ 2011 في النزاع في سوريا الذي أصبح أكثر تعقيداً مع تورط بلدان أجنبية ومجموعات إرهابية على أراض مجزأة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :