facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مواطنو الكورة يشكون شح المياه


05-08-2018 03:25 PM

عمون- شكا مواطنو لواء الكورة من شح مياه الشرب وعدم وصولها الى منازلهم منذ فترة وخاصة في دير ابي سعيد الشرقي حي المخفر وكفرابيل وجنين الصفا وتبنة وجديتا وكفرعوان وسط البلد والاشرفية.

وقالوا ان المياه لا تصل الى منازلهم وبخاصة في طريق المعصرة دير ابي سعيد وكفر الماء، وبعضهم لا تصل إليه بصورة غير كافية، مطالبين الجهات المعنية بإيجاد حلول بهذا الخصوص. بدوره اقر مدير المياه في اللواء المهندس احمد بطاينة بشكاوى بعض المواطنين واحقية مطالبهم، مشيرا الى ان كميات المياه التي تضخها المديرية من مياه الشرب طبيعية ولم تتغير، وهي تقدر بنحو 520 مترا مكعبا بالساعة، ولكن تزايد اعداد المشتركين الذي ارتفع الى نحو 17500 مشترك، وتزايد السكان، وضغط اللجوء السوري زاد من الطلب على مياه الشرب.

واضاف ان المديرية تدارست ميدانيا اوضاع شبكات المياه بمناطق اللواء، ووجدت انها بحاجة الى تحسين، وتم احالة عطاء لتحسين شبكات واستبدال خطوط باقطار مضاعفة في جديتا وكفرابيل وكفرعوان والاشرفية وجفين ودير ابي سعيد وجنين الصفا بكلفة 300 الف دينار.
وأشار الى العمل سيبدأ قريبا، وهناك اولويات لمناطق اخرى في اللواء منها كفرراكب ستنفذ من خلال موازنة العام القادم التي رصدت ايضا 300 الف دينار للغاية ذاتها، وهناك ايضا مشاريع تحسين شبكات خطوط تنتظر توفر التمويل الخارجي.
وقال ان المديرية تتلقى يوميا ملاحظات من المشتركين، بعضها يكون ناجما عن تعدد الاسر على اشتراك واحد، وبعضها لضعف الخطوط في مناطق مرتفعة وتعالج ما امكن منها بشكل فوري وحسب الامكانيات المتاحة، وبعضها للحالات التي لا تصلها المياه قطعيا، وهي محدودة جدا توفر لها المياه من خلال صهاريج المديرية، وحسب نظام الدور ولا تهمل اي ملاحظة مهما كانت. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :