facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدران: جهود جلالة الملك تقود إلى تغيير سياسة ترمب تجاه حل الدولتين


29-09-2018 10:19 PM

عمون- قال رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بأن التغيير في سياسة الرئيس الأمريكي ترمب الذي صرح به مؤخرًا على هامش اجتماعات الهيئة العامة للأمم المتحدة، بأن حل الدولتين هو الأفضل في صفقة القرن المنتظرة بعد ثلاثة شهور، جاء نتيجة لجهود جلالة الملك عبد الله الثاني المباشرة مع الرئيس الأمريكي.

وجاءت تصريحات بدران خلال رعايته ندوة "القضية الفلسطينية: رؤية واستراتيجية مستقبلية" في مقر نقابة مقاولي الإنشاءات، وافتتاحه معرضًا لأعمال فنية على هامش الندوة بمناسبة يوم القدس.

وأشار بدران إلى أن الأردن بنظامه السياسي وقيادته الحكيمة وتماسك شعبه مع القضية الفلسطينية نجح دبلوماسيًا وسياسيًا واجتماعيًا في دعم القضية الفلسطينية، قائلا إن "خطابات جلالة الملك عبد الله الثاني أمام هيئة الأمم وأمام قيادات العالم هو الصوت العربي الوحيد المؤثر على المسرح العالمي في حل الدولتين والوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية"

وقال بدران إن الأردن يقود حالياً وبالتنسيق مع الجانب الفلسطيني حملة واسعة في دعم وكالة الاونروا من قبل الدول الصديقة لتمويلها بعد انسحاب الولايات المتحدة، لتسديد العجز الذي يبلغ حالياً حوالي 300 مليون دولار سنوياً، ويجب تعويضه للإبقاء على حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وبين بدران أن الاستراتيجية الحالية لحكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية وبدعم من حكومة الجمهوريين في واشنطن ترتكز على أربعة محاور في تصفية القضية الفلسطينية وهي إزالة ملف القدس من مفاوضات الحل النهائي وتثبيت القدس كعاصمة موحدة لإسرائيل، وثانيا التوسع في الاستيطان لخلق واقع جديد، وثالثا يهودية الدولة من خلال ربط المواطنة في إسرائيل باليهود، ورابعا القضاء على أي أمل لعودة اللاجئين الفلسطينيين.

وأشار بدران إلى أن مجابهة تحديات المحاور الإسرائيلية تتطلب العمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني، قائلا "هناك خلاف بين رام الله وغزة ولقد آن الأوان للشعب الفلسطيني أن يقول كلمته في إنهاء الانقسام الفلسطيني الوطني وحسم هذا الخلاف".

وأوضح بدران أن هناك آمالا كبيرة على وقوف معظم دول العالم مع قرارات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة، مضيفًا "هناك اجماع عالمي من 140 دولة في هيئة الأمم المتحدة على حق الشعب الفلسطيني بدولته المستقلة، وأنه لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية".

ودعا بدران إلى تمكين الشعب الفلسطيني في أرضه ودعمه في مجالات التعليم والصحة وتأمين الخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وبناء اقتصاد مستدام، وكذلك العمل على تجميع قدرات الفلسطينيين وإمكاناتهم في الشتات، عن طريق شبكة اجتماعية فلسطينية لدعم قضيتهم ماديًا ومعنويًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :