facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غضب أميركي .. كُرمال إسرائيل .. !


عودة عودة
19-10-2018 11:54 PM

كل صباح يتمنى سكان العالم أن تتوقف»صناعة الاختلاف»أي صناعة الحروب في هذا العالم الواسع وهي صناعة قديمة جديدة عمرها الاف السنين تقوم بها دول كبرى تابعة لها بالترهيب حينا وبالترغيب حينا آخر.. سياسة»العصا والجزرة» لدول صغرى لا ناقة فيها ولا جمل..!

شدتني قبل أيام قليلة تصريحات لجون بولتون مستشار الرئيس الأميركى دونالد ترمب يقول فيها :»لن تحصل سوريا على دولار واحد من أميركا لإعادة إعمار سورية.. دمشق ستدفع ثمناً غالياً إذا بقيت قوات ايرانية في سورية».. لن ننسحب من سوريا إذا بقيت قوات كبرى فيها..!»

تصريح آخر.. فقد أغلقت حكومة الولايات المتحدة قبل أيام وبشكل نهائي السفارة الفلسطينية في واشنطن بخلعها اللوحة على مدخلها بعد انذار أميركي أخير بنقل وتفريغ محتوياتها.. لكن بقي العلم الفلسطيني مرفوعاً على المبنى.. وكما يبدو سينشب قريباً خلاف فلسطيني أميركي على»العلم» هذه المرة..

وجا القرار الأميركي بإغلاق السفارة الفلسطينية رداً عل تصريحات للرئيس الفلسطيني محمود عباس برفض قرار ترمب بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس واعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل واعتبر عباس القرار يتعارض مع أن واشنطن وسيط سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين معلناً قطع العلاقات مع الولايات المتحدة..

حدث آخر.. فقد انسحبت الولايات المتحدة الأميركية من منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «اليونسكو» ومقرها باريس وهي اهم منظمة اممية وكل مثل هذه القفزات البهلوانية الكثيرة المعروفة لاعظم دولة في العالم هي ‹كرمال اسرائيل والحركة الصهيونية العالمية التي تقف وراءها في كل محفل دولي وفي كل شيء يضايق اسرائيل ابنتها المدللة...!.

وتأكيدا لجدية الولايات المتحدة في اتخاذها لقرارها الغاضب هذا بالانسحاب من اليونسكو دعت دبلوماسييها العاملين في هذه المنظمة الاممية في العاصمة الفرنسية باريس البحث عن عمل اخر..

ما يميز اليونسكو عن منظمات الامم المتحدة الاخرى انها تقوم بعمليات تنظيف جيدة لبيتها غير ابهة بأحد، وعلى سبيل المثال فقد طالبت بولندا بإدراج القدس القديمة والمسجد الاقصى فيها والحرم الابراهيمي في الخليل بالضفة الفلسطينية المحتلة وبانها فلسطينية ومن مواقع التراث العالمي وقد رفضت اليونسكو علنا الاعتراف باي روابط يهودية بالحرم القدسي ورفضها ما يردده اليهود بان الحرم القدسي هو الهيكل اليهودي وهذا يغضب تل ابيب وواشنطن اكثر

وترى اليونسكو بان وجود اسرائيل في القدس الشرقية هو احتلال وهو باطل وغير قانوني..

ايرينا تونوفا رئيسة منظمة اليونسكو اعربت عن اسفها لصدور القرار الاميركي المفاجئ بالانسحاب من المنظمة بسبب ادراج دولة فلسطين كعضو رسمي فاعل في منظمة اليونسكو بعد ان كانت عضوا مراقبا اضافة الى قرار اخر لليونسكو بالزام اسرائيل بالمحافظة على سلامة المسجد الاقصى وهو موقع فلسطيني وليس اسرائيليا وموقع عبادة لدى المسلمين ليس غيرهم..!

الراي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :