facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





إلى وزير الزراعة


أكرم جروان
20-10-2018 12:33 AM

غذاؤنا أمانة بين يديك ، نحن لا نرى كيف يدخل غذاؤنا إلينا من خارج الوطن ،وطاقم الفحوصات المخبرية لدى وزارة الزراعة يتواجد في كافَّة حدود وميناء الوطن، ولكننا نعلم أنَّ هنالك ضمائر ميتة لا يهمها سوى جني الأموال بدون رحمة!!!.

فَلَو جاءتنا بالإستيراد باخرة مُحَمَّلَة بأي مادة غذائية أو عمرانية أو....، فكلنا ثقة أَنٌّ هذه الكوادر للفحوص المخبرية قد عملت بِجِدٍّ ونشاط وحمتنا من الأمراض بسبب سوء الغذاء الذي نتناوله، فالقمح نعرف أنَّه سليماً وليس فاسداً !!، فإذا تمَّ القذف بالخرطوش داخل القمح في الباخرة ،لن تخرج الفئران متناثرة في البحر هنا وهناك!!!، والغنم نعجَب أَنَّه خلال ٤٠ يوماً بالحجْر يقفز وزنه من ٣٠ كيلو غرام إلى ١٢٠ كيلو غرام بقدرة قادر !!، فهذه الْمُدَّة لا تكفي لفرق هذا الوزن !!!، فما السبب ؟!!!.

والمشكلة قد تُمنع دخولها !!، وتصطف أيام لرفضها !!، وبعد ذلك قد يتم دخولها !!!، كيف يحصل ذلك ؟!!!، وَمَنْ سمح بذلك؟!!!، أَيُعقل أن نأكل السموم؟!!!، أيُعقل بسلعة غذائية أو عمرانية كالإسمنت مثلاً أن تدخل للوطن وهي غير مطابقة للمواصفات والمقاييس ؟!!! ولا الفحوصات المخبرية ؟!!!.
كيف يحصل ذلك؟!!.
الأرض إذا شبعت من الكيماوي سيُؤثِّر ذلك على المزروعات !!!،
فنرجو من هذه الوزارة العملاقة أن تحمينا وصحتنا ، فقد أصبحنا نسمع هنا وهناك بقصص عجيبة وغريبة علينا!!.
فهل وصلت رسالتنا إلى وزير الزراعة؟
وهل سيحمي غذاءنا ليكون سليماً فلا يُسبب لنا الأمراض ؟
لأنَّنا بفضل الله بكامل عافيتنا وغير قادرين على قوت يومنا !!!، فكيف إذا دخلت الأمراض إلى أجسامنا ؟!!!، عافاكم الله وأنعم عليكم بالصحة والعافية.




  • 1 م احمد 20-10-2018 | 09:48 AM

    الاخ الكاتب اسمح لي ان أوضح بعض الامور الرقابة على الغذاء هي مسؤولية المؤسسة العامة للغذاء و الدواء بحكم القانون ويقتصر دور الوزارة على الرقابة على المنتجات الحيوانية الطازجة والخضار والفواكه الطازجة....كيف يعقل من ٣٠ الى ١٢٠ كغم؟؟؟؟؟؟
    يتم تطبيق المواصفات الاردنية على جميع المنتجات المستوردة ولا يوجد اي استثناء....ودمتم

  • 2 اكرم جروان 20-10-2018 | 05:12 PM

    الاخ م. احمد
    وللتوضيح ما أعنيه الثروة الحيوانية ومادة السيلاج العلف المركز الذي يتم اعطائه للغنم لمدة ٤٠ يوم ، يعني هرمونات !!!
    لهذا يقفز الوزن من ٣٠-١٢٠ كعم !!!!؟؟؟؟؟.
    وهذا ينبع ايضا وزارة الزراعة الى جانب المؤسسات الإخرى


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :