facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عبدالقادر الحسيني مر من هنا .. !


عودة عودة
21-10-2018 01:07 PM

كصحفي في "الرأي" متابع للشان الفلسطيني لسنوات طوال خاصة في زمن الانفاضة الاولى 1987 والمفاوضات في مطلع التسعينات شدني موجه هذه المفاوضات فيصل الحسيني هذا العروبي حتى النخاع كما اعجبني الدكتور حيدر عبد الشافي رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض صلب كالفولاذ قهر روبن شتاين رئيس الوفد الاسرائيلي المفاوض
ما علينا...

ليلة امس السبت اقيم حفل تابين في منتدى بيت المقدس لرئيسه السابق موسى الحسيني..شدتني كثيرا كلمة لشاب طويل كرمح انه عبد القادر فيصل الحسيني الحفيد للشهيد عبدالقادر الحسيني الذي استشهد في معركة القسطل العام 1948 لم يفزع الشهيد البطل عبد القادر من جروحه كان مطمئنا بان فلسطين ليست الاندلس فها هي القدس وغزة وكل مدينة وقرية فلسطينية ترفض الاستسلام على مدى سبعين عاما وحتى النصر.

من جملة ما قاله: عبد القادر الحسيني الحفيد"قد تبدو الصورة قاتمة ولكن اعتقد ان افضل ايا اسرائيل قد مضت ..نعم هم وصلوا الى القمة بعد 2o10 بنادق اعدائهم في الشمال في غفلة ما تحولت عنهم شرقا وبنادق اعدائهم في الجنوب الغربي تحولت عنهم غربا وبحكم تفوقهم الجوي والتكنولوجي وحالة الانهيار من حولهم فقد وجدوا انفسهم يديرون فوضى بتكلفة قليلة ومردود مذهل ..لكن هذا زمان كان وانتهى واليوم موضوع ادارة الفوضى صار محدودا ومقيدا ومكلفا..!

داخليا..
اسرائيل اليوم هي اقرب الى تجمع دويلات :دويلة للمتدنيين ودويلة للمستوطنين ودويلات اخرى بحسبب الاعراق..وما يفرق بينها اكثر كثيرا مما يجمعها ولنها متوافقة ضدنا وعلينا ان نعمل بجدلوضع هذه الدويلات في صدام مع ذاها حتى نوقف انقضاضها الجماعي علينا..

وتساءل عبدالقادرالحسيني الحفيد للشهيد عبدالقادر الحيني: هل نح قادرون على لك..والجواب انه ليس لدينا الكثير من الخيارات فإما ان نفزع من جروحنا او نعض عليها ونرفض الاستسلام لهذا الامر الواقع وهذا هو عهد القدس واهلها..!
في القدس نحن قادرون على رؤية الصورة بوضوح نفهم جيدا ان سيل القوانين العنصرية الاسرائيلية المقرة ناتجة عن ضعف وليس القوة لاسرائيل اننا مدركون جيدا المازق الي يعيشه الطرف الاخر..

اسرائيل فشلت في تحقيق اهدافها الديمقراطية والجغرافية في القدس نعم انهم بقرار اداري اخراج 120الف فلسطيني من حدود المدينة وتوسيع الحدود لادخال 40 الف مستوطن وفرض معادلة ديمغرافية جديدة لكن لا المتدنيين اليهود يريدون توسيع القدس حتى لا يتأثروا ديموغرافيا بدخول المستوطنين ولا المستوطنين يريدون حدود القدس خشية خسارة منافعهم الاقتصادية ولا جماعات الاحزاب تريد ذلك حتى لا يقال انهم تنازلو وبالتالي فتح الباب لتنازلات اخرى..هذه المعادلة دقيقة ونحن العرب يجب ان نعرف التعامل معها فيحياتنا سواء في القدس وفي فلسطين كل شيء مقلوب ودورنا اعادة المقلوب..!

احيانا اشعر اننا نقف كمتفرجين على حلبة سباق سيارات لنا فيها سيارة لكنها مقلوبة من بداخلها مربوط بالحزام لكنه لا يستطيع التحكم في التحكم في السيارة وحده اول خطوة نرجع السيارة على عجلاتها الى وضعها الطبيعي ..انها رسالة الى اهل القدس وفلسطين..!

ختاما..
جدي عبد القادر الحسيني كتب مرة:" ما خلقنا للنوم في الفراش الوثير ما خلقنا حشوة الثوب الحرير قد خلقنا وعنينا بالمعالي والمعالي نهش اطراف العوالي..!

ODEHODEH1967@GMAIL.COM




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :