facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الباقورة والغمر .. استمراراً للنهج


د.امجد أبو جري آل خطاب
22-10-2018 01:55 PM

حينما ثار الشريف الحسين رحمة الله عليه كان من أهم عناوين الثورة التحرر من حقبة ونظام عمل على استيلاء الأرض والعقل العربي فكانت ثورته تحرير الإنسان وتحرير الأرض. وهكذا توارث الهاشميون هذا الإحساس العالي تجاه الأمة.
حينما بدأت مسيرة المفاوضات في مدريد ذهب الأردن في عهد المغفور له بإذن الله الحسين بن طلال متسلحا بهذه الثوابت التي لا يحيد عنها فكان للمسار الفلسطيني ما كان واستمر الأردن بمفاوضاته مع المحتل بنفس العقلية والثوابت التي نشأ عليها وثار من أجلها.

ولما أتى استحقاق انتهاء جزء من الاتفاقية فيما يخص الباقورة والغمر كان جلالة الملك على نفس الثوابت التي تربى عليها جيلا بعد جيل فما كان من القائد إلا إنهاء ملحق هذا الجزء من الاتفاقية المعني بعودة الحقوق كاملة من الأراضي الأردنية وليس غريبا على نظامنا وقيادتنا حماها الله أن تكون بجانب التحرر الكامل وتحرير اخر شبر من الأرض الأردنية فهنيئا للأردن والأردنيين بقيادتهم التي لم تحد أبدا عن مبادئ الثورة والنهضة العربية الكبرى التي كانت مطلبا عربيا بامتياز.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :