facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق أعمال مؤتمر الشباب الدولي في البحرين

ارشيفية
ارشيفية
23-10-2018 07:06 PM

عمون - انطلقت في العاصمة البحرينية المنامة اليوم الثلاثاء أعمال مؤتمر الشباب الدولي الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة البحرينية ضمن فعاليات مهرجان الشباب العالمي لأهداف التنمية المستدامة.
ويشارك في المؤتمر 1500 شاب وشابة من مختلف دول العالم وخصصت جلساته هذا العام لمناقشة أهداف التنمية المستدامة من خلال نخبة من المتحدثين من مختلف دول العالم.
وتحدث في الجلسة الأولى والتي حملت عنوان "المستحيل الممكن" البريطاني سايمون ويتكروفت، العداء الكفيف، عن الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة وهو "الصحة الجيدة والرفاه" مستعرضا تجربته في تطوير استخدام التكنولوجيا من أجل المشاركة في سباقات الماراثون الطويلة على الرغم من اعاقته البصرية.
وفي الجلسة الثانية تحدثت ليل غيل فاليتا الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CULTURINTEL & CIEN+ عن المساواة بين الجنسين وآثاره في تحقيق أهداف التنمية المستدامة حيث أكدت أن النساء يعملن في الشركات وإنتاجيتهم تفوق الرجال بـ 3 مرات.
وأشارت إلى أن الاقتصاد النسائي في العالم يصل إلى 18 بليون دولار، مشيرة إلى أن مجلة فوربس أكدت أن النساء يقدن العالم بشكل أفضل، لافتة إلى أن الفجوة بين الجنسين في العمل تمتد إلى أكثر من 217 سنة.
وفي الجلسة الثالثة تناول خبير الذكاء الاصطناعي جوني بين في حديثه الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة والمتعلق بالعمل اللائق ونمو الاقتصاد، مشيرا إلى تأثيرات التكنولوجيا على بيئة العمل والانتاج والصحة والسلامة والتعليم، وكيف يمكن للشباب أن يستفيدوا من الذكاء الاصطناعي في فهم الظواهر وتطوير مجتمعاتهم.
واشار إلى أن البطالة اليوم أصبحت تحتل المساحة الأوسع من اهتمام الشباب في ظل التطور التكنولوجي، مما دفع ذلك بالكثير منهم إلى الاتجاه نحو إنشاء المشاريع الخاصة بهم.
وفي الجلسة الرابعة والأخيرة من اليوم الأول لمؤتمر الشباب الدولي الذي يستمر ثلاثة أيام تحدثت خبيرة التعليم التكنولوجي كاثرين بارسونز عن اهمية تطوير التعليم ليواكب التطور السريع في شتى مجالات الحياة وعن تجربتها في الترويج للتعليم التكنولوجي حول العالم داعية المؤسسات التعليمية حول العالم الى ادماج التعليم التكنولوجي في المناهج لكل المراحل التعليمية لان التكنولوجيا هي لغة المستقبل ويجب على الجميع تعلمها.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :