facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المؤتمرات الوجه العلمي للنقابات المهنية ..


عودة عودة
27-10-2018 12:27 AM

بين الحين والآخر تقوم النقابات المهنية الأردنية بعمليات «استعراض للقوة»من خلال مؤتمرات علمية يشارك فيها مهنيون أجانب وعرباً إضافة إلى المهنيين الأردنيين في المقدمة..

وتبدو هذه المؤتمرات في كثير من الأحيان «مقرات أممية» لكثرة ما تسمع فيها من محاضرات وبالعديد من اللغات الأجنبية ومن كافة الأمم والقارات.. كما تبدو هذه المؤتمرات جاءت رداً على ما يشاع بأن لا شُغل للنقابات المهنية إلا السياسة..

لفت انتباهي الأسبوع الماضي مؤتمران طبيان دوليان كبيران..

الأول عقد خارج العاصمة وفي مجمع النقابات المهنية في السلط ولأول مرة بمشاركة أمهر الأطباء الأردنيين والعرب والأجانب وبهدف الخروج عن الرتابة في عقد المؤتمرات في العاصمة ولأهداف أخرى مهمة التعرف أكثر على المدن الأردنية الأخرى إضافة إلى تخفيض الكلف المالية للمؤتمرات وغيرها..

الدكتور محمد عمر أبو زيد الأمين العام ورئيس اللجنة العلمية لمؤتمر الأطباء الأردنيين خريجي رومانيا والذي بدأ أعماله في عمان أمس وفي أفخم فنادقها ويستمر ثلاثة أيام وبحضور كبير وهام..

أكد على أهمية التعليم الطبي المستمر وتبادل الخبرات بين الأطباء الأردنيين وزملائهم العرب والأجانب ومن خلال المؤتمرات الطبية وغيرها.

مشيراً الدكتور أبو زيد بأن هناك سمعة طيبة للأطباء الأردنيين يؤكد ذلك أطباء أجانب وعربا.

ولهذه الغاية يعقد مؤتمر طبي أردني روماني مشترك كل عامين مرة في الأردن ومرة ثانية في رومانيا تنظمه جمعية الأطباء الأردنيين خريجي رومانيا والزملاء الأطباء الرومانيين وبمشاركة أطباء من جميع أنحاء العالم وبهدف تبادل الخبرات العلمية الطبية وفي كافة التخصصات..

الدكتور مؤمن سليمان الحديدي رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر السلط الطبي الأول أكد على القوة العلمية التي تمتلكها النقابات المهنية الأردنية ولها أثرها الايجابي الكبير في الأردن ووطننا العربي والكثير من دول العالم المتقدم والذين يعملون هناك...

ويرى الدكتور الحديدي بأن القوة العلمية ممثلة في جميع الاختصاصات المهنية أطباء ومهندسين وأطباء أسنان وصيادلة وجيولوجيين وممرضين وغيرهم..

وقد ناقشنا مجتمعين في مؤتمر السلط الطبي كافة الأمور المشتركة التي تساعد في تقدم المهن وبالتالي الوطن كله..

لقد ناقشنا مع زملاء عربا وأجانب إضافة إلى الأردنيين أثر البيئة على الصحة العامة وهنا يبرز دور النقابات الصحية أولاً ثم النقابات الأخرى ثانيا..

مؤكدا الدكتور الحديدي بأن النقابات المهنية الأردنية هي مخزون الوعي العلمي للمجتمع وقد اكتسبت مصداقية تؤهلها لإحداث دور كبير في مجال التوعية وتشجيع الابداع وفي مختلف المجالات المهنية..

الراي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :