facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النفط ينخفض مع تلميح روسيا للإبقاء على الإنتاج مرتفعاً


30-10-2018 06:47 PM

عمون - انخفضت أسعار النفط، اليوم الإثنين، وتتجه العقود الآجلة للخام صوب تسجيل أسوأ أداء شهري منذ منتصف 2016، بعدما لمحت روسيا إلى أن الإنتاج سيظل مرتفعاً، ووسط المخاوف المرتبطة بالاقتصاد العالمي التي أذكت القلق بشأن الطلب على الخام.
وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 28 سنتاً لتبلغ عند التسوية 77.34 دولاراً للبرميل، بينما نزلت العقود الآجلة، لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55 سنتاً لتغلق عند 67.04 دولاراً للبرميل.
ويتجه خام برنت صوب الهبوط بنحو 6.6% على مدى الشهر، بينما يتجه الخام الأمريكي للانخفاض حوالي 8.5%.
والخامان بصدد تكبد أكبر خسائرهما الشهرية منذ يوليو(تموز) 2016.
ورغم العقوبات الأمريكية التي تستهدف الصادرات الإيرانية، والمقرر أن تدخل حيز التطبيق في الرابع من نوفمبر(تشرين الثاني)، هبطت أسعار النفط نحو 10 دولارات منذ وصولها لأعلى مستوياتها في 4 سنوات في أوائل أكتوبر(تشرين الأول).
وقال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، يوم السبت، إنه ل"ا يوجد سبب يدفع روسيا لتثبيت أو خفض مستويات إنتاجها النفطي"، مشيراً إلى أن "هناك مخاطر بأن تواجه أسواق النفط العالمية عجزاً".
وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول، "أوبك"، بقيادة السعودية، وروسيا، غير العضو بالمنظمة، اتفقت في يونيو(حزيران) على زيادة إمدادات النفط، لكن المنظمة لمحت الأسبوع الماضي، إلى أنها قد تضطر لإعادة تطبيق تخفيضات في الإنتاج مع ارتفاع المخزونات العالمية.
وتضررت السلع الأولية الصناعية مثل الخام، والنحاس، جراء الخسائر الثقيلة التي تكبدتها الأسهم العالمية، بسبب المخاوف المتعلقة بنتائج أعمال الشركات، والقلق من تأثير تصاعد التوترات التجارية على النمو الاقتصادي، إلى جانب ارتفاع الدولار.
وزاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية، أمام سلة عملات رئيسية، بدعم من بيانات قوية عن إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة.
ويؤدي ارتفاع الدولار إلى زيادة تكلفة السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى.
وعلى جانب المعروض، بدأت إيران في بيع الخام إلى شركات خاصة، عبر بورصة محلية للمرة الأولى، وفقاً لما ذكره الموقع الإخباري لوزارة النفط الإيرانية على الإنترنت.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :