facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمانة : 143 حديقة في عمان وإنتاج مليون شتلة من الاشجار الحرجية سنويا


11-11-2018 02:48 PM

عمون- أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة سعي أمانة عمان لزيادة المساحات الخضراء وتوفير الحدائق العامة في مختلف مناطق العاصمة إستجابة للتوجيهات الملكية السامية.

مضيفا أن الأمانة تعمل ضمن خطة وبرامج واضحة في هذا المجال.

ولفت خلال لقائه المسؤولين المعنيين بقطاع الزراعة في الأمانة أن العامل الأهم هو المحافظة على ديمومة الحدائق واستمرار ألقها وجاهزيتها من خلال أعمال الصيانة والتأهيل وتوفير الحراسة على مدار الساعة . وقال أن وجود 143 حديقة في العاصمة إضافة الى حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين وحدائق الحسين يتطلب بذل جهود كبيرة للمحافظة عليها وديمومتها وهو يعد الهدف الاستراتيجي للامانة وباشرت بتنفيذه من خلال عدة خطوات أبرزها الحماية الأمنية وتواجد عناصر الأمن العام من خلال الإتفاقية الموقعة مع مديرية الامن العام لهذه الغاية.

واضاف أمين عمان إن المواطن اصبح يشاهد تطورا ملحوظا في المشهد الجمالي بتخضير التقاطعات والمثلثات والجزر الوسطية على شوارع العاصمة.

ووجه الشواربة بحضور مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي الى ضرورة التعامل مع أشجار الأرصفة بما يضمن سير المشاه بكل حرية وتوفير عناصر السلامة وعدم التأثير على الشواخص واللوحات الإرشادية وأسلاك الكهرباء.

والتعامل مع كل حديقة وفقا لظروفها ومتطلباتها والآخذ بالإعتبار آراء أهالي الحي لخدمتهم بصورة أفضل ، لافتا الى أهمية بناء استراتيجيات جديدة للتعامل مع التغيير المناخي الذي تشهده البلاد وهو ما يفرض على الامانة تحدي كبير يجب التعامل معه وفقا لافضل الممارسات .

وتنتج امانة عمان سنويا مليون شتلة من الاشجار الحرجية ونباتات الزينية يتم زراعة 700 الف منها على الارصفة والجزر الوسطية والحدائق والمتنزهات العامة ، فضلا عن تزويد مؤسسات الدولة والبلديات منها . ويتواجد في مناطق امانة عمان وفقا لنائب مدير مدينة عمان للصحة والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات 5 مراكز زراعية تقوم على ديمومة تقديم الخدمة للحدائق هي مراكز جنوب عمان في المقابلين ، شمال عمان في الجبيهة ، غرب عمان في تلاع العلي ، وسط عمان في شارع الامير حسين ، شرق عمان في المحطة.

وكشف مدير دائرة الزراعة المهندس محمد قطيش ان العام الجاري والمقبل سيشهدان تاهيل لـ 67 حديقة عامة في مناطق العاصمة و99 شارع وجزر وسطية وارصفة.

لافتا الى وجود 4 مشاتل تابعة للامانة لانتاج الاشجار الحرجية ونباتات الزينية منها 2 في عين غزال ومشتل في صويلح وآخر في ابو نصير.

واستمع امين عمان من رؤساء مراكز الزراعة الى ايجاز عن الانجازات التي تحققت خلال العام الجاري وابرز التحديات والمطالب التي من شانها تهيئة البيئة لتعزيز المساحات الخضراء في مرافق مناطق الامانة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :