facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشحاحدة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي


13-11-2018 01:41 PM

عمون- أكد وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة مضي الاردن بالوفاء بإلتزاماته الدولية التي صادق عليها في مؤتمر الأطراف في باريس 2015 الخاصة بالتغير المناخي .

وأضاف الشحاحدة خلال استقباله سفير الإتحاد الأوروبي بعمان اندريا ماثيو فونتانا بحضور أمين عام الوزارة المهندس أحمد القطارنة ومندوب السفارة الألمانية أن وزارة البيئة حققت العديد من الإنجازات التشريعية والتنفيذية الخاصة بالتغير المناخي من خلال الحد من التلوث وتخفيض إنبعاثات غازات الدفيئة (GHG) تحديدا غاز ثاني اوكسيد الكربون وفتح مجال الاستثمار في هذا القطاع.

وجرى خلال اللقاء بحث تنسيق المواقف مع الاتحاد الاوروبي بشأن مؤتمر الاطراف للتغير المناخي (COP24) الذي سيعقد في بولندا الشهر المقبل وتحديدا فيما يتعلق بالقرارات المنبثقة عن المؤتمر،. والمساعدة في تامين التمويل اللازم لتنفيذ البرامج والمشاريع في قطاعات المياه والطاقة والزراعة والنقل لتمكينه من الوفاء بالتزاماته الدولية التي صادق علبها الاردن في اتفاقية باريس 2015 مشيرا الى أن لجنة وطنية شكلت لهذه الغاية من القطاعين العام والخاص للتحضيرللمؤتمر وأن الوفد الاردني سيقدم ورقة متكاملة يعرض فيها الإنجازات التي تحققت في هذا المجال .

واكد وزير البيئة التزام الاردن بالموقف العربي حيال القرارات الخاصة بمؤتمرالاطراف ، وأشار الى دور الوزارة الهام في مجال تقييم الأثر البيئي للمنشآت التنموية ومنح تراخيص لها وفق المعايير العلمية والفنية لضمان سلامة البيئة والصحة العامة.

من جانبه أشاد سفير الإتحاد الأوروبي اندريا فونتانا بالشراكة القائمة بين الاردن والاتحاد الاوروبي منذ انشاء وزارة البيئة 2003 في قطاعات البيئة المختلفة وتحديدا بناء القدرات الوطنية والتغير المناخي من خلال المساعدة في تأمين التمويل اللازم لتمكينه من الوفاء بالتزاماته حيال الاتفاقيات الدولية .

وثمن ما يقوم به الاردن في مجال التغير المناخي لجهة التكيف وفق المقررات والإتفاقيات الدولية مبديا إستعداد الإتحاد الاوروبي لمساعدة الاردن في هذا المجال .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :