facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المدن الصناعية تسعى لتطوير البنية التحتية لمدينة عبد الله الثاني الصناعية


02-12-2018 03:31 PM

عمون- أشاد الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية الأردنية بالوكالة عمر جويعد بجهود مستثمري مدينة عبدالله الثاني الصناعية ودورهم الهام في تطوير القطاع الصناعي وإبراز دور المدينة الصناعية كوجهة محفزة لنجاح أي مشروع صناعي معتبرا إياهم سفراء لتسويق الاستثمار في الأردن بشكل عام والمدن الصناعية بشكل خاص.

وأضاف جويعد خلال لقائه بمجموعة من مستثمري المدينة بمقر إدارتها أن شركة المدن الصناعية وضعت في قمة أولوياتها خطة طويلة الأمد لتحديث وتطوير البنية التحتية لمدينة عبدالله الثاني ابن الحسين الصناعية تتمثل في تطوير محطة التنقية وتزويدها بأحدث المعدات لمنع انتشار الروائح الناتجة من عملية تنقية المياه العادمة بالإضافة إلى تعبيد شبكة الطرق الداخلية للمدينة وإنارة أعمدة الكهرباء بنطام الخلايا الشمسية، إضافة إلى تبسيط الإجراءات على المستثمرين الصناعيين بالتعاون مع هيئة الاستثمار ومختلف الجهات ذات العلاقة.

ودعا جويعد إلى ضرورة إيلاء الجانب البيئي اهتماما كبيرا وذلك باتباع الشركات الصناعية لأساليب وقائية للحد من الانبعاثات الناتجة عن المخلفات الصناعية لتكون كافة المصانع العاملة صديقة للبيئة وجعل المدينة متجددة في نشاطها ومتميزة في أدائها وبنيتها التحتية رغم كونها أقدم مدينة صناعية في الأردن.

وأضاف جويعد أن مدينة عبد الله الثاني الصناعية المشغلة بالكامل واستجابة للطلب المتنامي على الاستثمار فيها فقد قامت الشركة بإنشاء مبانٍ صناعية جاهزة بمساحة (20000) م2 وبكلفة تبلغ (2.6) مليون دينار ضمن سياسة الشركة بإجراء عدد من التوسعات في المدن الصناعية العاملة والتي تشهد طلبا استثماريا عاليا.

من جانبهم، أكد مستثمرو المدينة على ضرورة مواصلة الشراكة والتعاون مع شركة المدن الصناعية للحفاظ على ديمومة الاستثمار في المدينة وتناميه، مشيدين بجهود إدارة المدن الصناعية في التواصل المستمر معهم وتسهيل أعمالهم وتبسيط إجراءات العمل بما يتوافق مع وضع المدينة باعتبارها أقدم مدينة صناعية عاملة في المملكة.

إلى ذلك، قام جويعد بجولة ميدانية لعدد من الشركات الصناعية داخل المدينة حيث استمع لشرح حول عمليات التصنيع وأهم التحديات التي تواجه صناعيي المدينة ليصار لوضع العديد من الحلول التي يمكن أن تسهم في التخفيف على المستثمر الصناعي في الوقت الراهن بالتعاون مع مختلف الجهات ذات الاختصاص.

واطلع جويعد على نماذج متميزة للصناعة الوطنية وتطورها والتي تتخذ من المدينة مقرا لها وتصدر منتجاتها لمختلف دول المنطقة والعالم تحت شعار "صنع في الأردن"، مشيدا بالتطور التكنولوجي الذي حققته الصناعة الأردنية والذي انعكس على جودة المنتج الأردني الذي جعلته منافسا قويا للعديد من الصناعات المماثلة في الدول الأخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :