facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشحاحدة للمانحين: لا بد ان تلامس المشروعات الزراعية اهداف وزارتي الزراعة والبيئة


12-12-2018 12:07 PM

عمون- اجتمع وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة في مقر وزارة الزراعة اليوم الاربعاء مع مجموعة العمل القطاعية الزراعية التي تتضمن مؤسسات دولية مانحة عدة وعدد من ممثلي السفارات لمناقشة استراتيجيات وزارة الزراعة الحالية ووضع اسس وقواعد لدعم المشروعات في المستقبل.

وأكد وزير الزراعة اهمية ان تلامس المشروعات الزراعية التي تنفذ حاليا اهداف وزارتي الزراعة والبيئة من اجل تحقيق الاهداف على ارض الواقع وتوجيه المزارعين لزراعات العجز وحل مشكلة التسويق، قائلا نريد ان تكون هناك مكننة للعمليات الزراعية واستغلالا امثل للموارد الطبيعية ولاسيما ونحن نعاني من نقص في المياه.

واشار الشحاحدة الى ان وزارة الزراعة تعمل على دراسة السلسلة التسويقية بحيث تكون هناك مراكز قريبة من المزارعين للتدريج والتغليف وذلك لتقليل الفجوة السعرية.

وطالب المانحين بتوفير المساعدة لاعداد خطة لتطوير وزيادة الحراج، مشيرا الى اهتمام المانحين بتفعيل وزيادة التنسيق فيما بينهم من جهة ومع وزارتي الزراعة والبيئة من جهة أخرى، مبينا أن الدعم والاهتمام يؤدي الى الخروج ببرامج تنموية جادة ومتناسقة بشكل كامل مع أولويات القطاع الزراعي وتوجهات الوزارة الخاصة بذلك.

واشاد الشحاحدة بالتعاون الايجابي والفعال مع بعض المانحين وما رافقه من تشاور وتجاوب مع الوزارة من خلال متابعتها وتوجيهاتها لتنفيذ البرامج التنموية ولاسيما برنامج تطوير وتمكين المرأة الريفية وتوفير فرص العمل للعمال المحليين في ظل وجود العديد من المحطات الزراعية لتكون هذه المحطات ادوات ومراكز للتدريب.

وذكر الشحاحدة عددا من المشروعات التي تنفذها الوزارة في عدد من المحطات، داعيا الى اهمية تنمية عمل هذه المحطات والعمل على اقامة المعارض الدائمة في جميع محافظات المملكة.

واشار الى ان لدى الوزارة قسما للارشاد الزراعي يحتاج الى الدعم وتمكينه من الادوات ليكون قادرا على خدمة المزارع حيث وضع بين ايدي المانحين مشروع تطوير الارشاد الزراعي ودعم البحث العلمي الزراعي.

واشار الى المؤسسات التي تعمل ضمن اطار الوزارة الا وهي المؤسسة التعاونية حيث ستقدم الوزارة خطة لدعم الجمعيات الى جانب الذراع المالي للوزارة وهي مؤسسة الاقراض الزراعي التي تعتبر من اكبر المؤسسات الداعمة للمشروعات التنموية ، داعيا الى ان يكون هناك دعما مباشرا للمؤسسة.
من جانبهم اكد ممثلو المنظمات الدولية المانحة ان المنظمات ستقوم بدراسة جميع متطلبات القطاع وستعمل على دعم المشروعات التنموية التي تخدم قطاعي الزراعة والبيئة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :