facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





من ربيع براغ الى الربيعين العربي والفرنسي .. !


عودة عودة
12-12-2018 04:16 PM

للرئيس الامريكي جورج بوش الابن صورة كاريكاتورية ساخرة ولرسام امريكي نشرت في صحيفة امريكية يظهر فيها هذا الرئيس فرحا جذلا وهو يلهو بكلتا يديه بالكرة الارضية .. وهو يردد هذه العبارة : "إنها لي ..إنها لي..!

ولتاكيد ملكية امريكا لهذا العالم بما فيه من خيرات البترول والغاز والموقع الاستراتيجي. وكل شيء ... يجب ان تبقى امريكا هي الاقوى سواء كان الاتحاد السوفياتي عندما كان سوفياتيا وروسيا الان.. وكذلك الصين والهند واليابان ومصر ودويلات اخرى صغيرة ككوبا وجنوب افريقيا والعراق وتركيا وايران ودول اخرى باستثناء اسرائيل ابنتها المدللة..

"ربيع براغ".. اولا..
العام 1968 اخترعت الولايات المتحدة "ربيع براغ" في تشيكوسلوفاكيا هدفة تفكيك الاتحاد السوفياتي اقوى خصومها فقد دعا الحزب الشيوعي التشيكي الى" انسنة الشيوعية".. والاصلاح السياسي وحرية التعبير..

ثم كانت المفاجأة فقد قامت دبابات حلف وارسو والذي يضم الاتحاد السوفياتي و المانيا الشرقية وبولندا وهنغاريا وبلغاريا بغزو تشيكوسلوفاكيا وخلع رئيسها الجديد الكسندر دوبتشوك.. كما تم سحق "ربيع براغ" في مهده واعتبره حلف وارسو "فكرة امبريالية"....!

"الربيع العربي "..ثانيا..
ولنفس الاهداف لكن هذه المرة في الشرق الاوسط وتحديدا في وطننا العربي فقد قام عراب صهيوني بريطاني اسمه برنارد لويس استاذ فخري في جامعة بريستون مهندس تفتيت الوطن العربي ووضع خارطة جديدة ل "الشرق الاوسط الكبير"...وما اصطلح على تسميته ب"الربيع العربي"..

والبداية للربيع العربي كان في تونس اواخر 2010 فقد قام بائع متجول تونسي اسمه محمد البوعزيزي باحراق نفسه تبعها احتجاجات اخرى مطلع 2011 كلفت حتى كتابتي هذه السطور 837 مليار دولار حُلع فيها الرئيس المصري مبارك والرئيس التونسي بن علي وامتدت الى سوريا والعراق واليمن لم يجر حتى الان احصاء دقيق لاعداد من قتلوا وجرحوا وشردوا وهم بالملايين..

" الربيع الفرنسي"..ثالثا..
قبل ايام بدأت الاحتجاجات في باريس العاصمة والعديد من المدن الفرنسية والاسباب كثيرة على راسها رفع اسعار الوقود لم يستطع الرئيس ايمانويل ماكرون حتى كتابتي هذه السطور تهدئة الجماهير الغاضبة التي تتهمه بعدم وفائه لوعوده والتي على اثرها انتخبوه ولا يثقون بوعوده الجديدة لهم..

أمريكا ليس لها صاحب ..هي وراء ربيع براغ..والربيع العربي..والربيع الفرنسي..انها الفوضى الخلاقة كما يسميها برنارد لويس..!

Odehodeh1967@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :