facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البرتغال: تظاهرات "السترات الصفراء" تصل إلى لشبونة


17-12-2018 06:48 PM

عمون - أعلنت الشرطة البرتغالية اليوم الإثنين أنها أعدت "الاجراءات الأمنية الملائمة" لتواجه يوم الجمعة المقبل اليوم الأول من تظاهرات مستلهمة من حركة "السترات الصفراء" الفرنسية، مشيرةً إلى توقعها "تعبئة كبيرة".
وقالت الشرطة: "بالنظر الى معلومات نشرت عن تظاهرات ومسيرات وأعمال أخرى احتجاجية على الطريق العامة في 21 ديسمبر (كانون الأول)"، فانها تطلب من وسائل الإعلام، التذكير بأن أي تجمع "يجب أن يُبلغ عنه خطياً قبل يومين" لدى السلطات المحلية.
وأضافت أن "الشرطة تطلب من جميع المواطنين الذين يقررون ممارسة حقهم في التظاهر، أن يفعلوا ذلك بشكل سلمي، وضمن احترام للقانون".
وقال الكسندر كويمبيرا المتحدث باسم الشرطة الوطنية: "لا نتوقع مشاكل أو عنفاً، لكننا نتوقع تعبئة كبيرة في كل أنحاء البلاد".
وأوضح أن السلطات اتصلت بمنظمي التظاهرات في العاصمة لشبونة، ومدينتي بورتو، وبراغا الشماليتين.
وجاء رد فعل الشرطة إثر معلومات صحافية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن دعوات عدة للتظاهر وجهها رواد إنترنت يرغبون في تقليد حركة "السترات الصفراء" الفرنسية.
ويطالب المحتجون بخفض الضرائب، ورفع الأجور، وخفض أسعار المحروقات، وتحسين خدمات الصحة العامة.
ونبه قائد الشرطة الى أن "قطع الطريق في البرتغال عمل غير قانوني ولن تسمح الشرطة به".
يُشار إلى أن التظاهرات وأعمال العنف تراجعت السبت الماضي في فرنسا، بعد شهر من بداية حركة الاحتجاج ، لكن محتجين لا يزالون يغلقون العديد من الطرق.
وشطب من موقع فيس بوك، حدث يدعو الى "شل البرتغال" بعدما أبدى نحو 14 الف شخص استعدادهم للتظاهر في 21 ديسمبر (كانون الأول).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :