facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




م.غوشة: 2019 سيكون صعبا على قطاع الإنشاءات والمطلوب إقرار نظام الأبنية


17-12-2018 07:21 PM

عمون - طالب رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية م.عبدالله غوشة بالإسراع بإقرار نظام الأبنية لمدينة عمّان والبلديات لإنقاذ قطاع الإنشاءات من حالة الركود والتراجع التي تهدد العاملين فيه.
وقال م.غوشة في تصريح صحفي إن هناك تراجعا كبيرا في عدد العقود الأولية للمشاريع التي ستنفذ العام المقبل، يصاحبه تراجع في مساحات المشاريع المرخصة.

وأضاف أن هناك العديد من المواد التي تم الاتفاق عليها في نظام الأبنية ولابد من إقرارها، وإجراء المزيد من الدراسة والنقاش حول النقاط التي لم يتم الاتفاق عليها.

وأشار م.غوشة إلى أن قطاع الإنشاءات بحاجة إلى مراجعة جادة وسريعة ضمن إطار زمني محدد لإنقاذ القطاع.
وبين أنه وفقا للمعطيات الأولية فإن العام المقبل سيكون صعبا جدا على قطاع الإنشاءات ضمن الظروف المحلية والإقليمية للقطاع الهندسي.

ولفت إلى أن المساحات المصدقة من النقابة للأبنية المقترحة خلال العام الحالي تعتبر الأقل منذ عشر سنوات وبنسبة تراجع وصلت إلى 26% مقارنة بالمعدل السنوي للمساحات المصدقة للسنوات 2007_2018.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :