facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





زيت زيتون صافي .. والله أعلم .. !


عودة عودة
19-12-2018 12:00 PM

أمي وابي لهما الرحمة كانا يرددان مثلا شعبيا يقول : "الزيت إعمار البيت"..وايضا كانا يرددان أمثالا شعبية اخرى شبيهة لاسماء مواد تموينية غذائية كثيرة كالجبنة والعدس والفريكة والبرغل والزعتر والباميا والملوخية والبصل وغيرها.. والاهم من كل ذلك لابي "دخان الهيشي" الذي كان يأتي به جافا من السلط. ويفركه على غربال اشتراه لهذه العاية.!

الغش كان نادرا في تلك الايام الجميلة والغشاش مدحور منبوذ بين اهله والناس جميعهم لا يردون عليه السلام ولا يُجالسوه ولا يزوروه.. لكنهم يستثنون والديه واخوته وزوجته وربعه من هذا العقاب الكبير..!

ولا يخشى هؤلاء الغشاشون من حلف اليمين على القران الكريم على ان زيت الزيتون للبيع لديهم صافي بعد ان دهن كتاب الله هذا بقليل من زيت الزيتون..اودهن طرفي رقبته بقليل من هذا الزيت البلدي ثم يحلف و يده على رقبته للمشتري:"على رقبتي هذا زيت زيتون صافي..ويذكرمصدرة ”من نابلس اوالقدس اوالخليل وكفر سوم اوبيت لحم او السلط او عجلون او كفر سوم وغيرها..!!

ما علينا..
جاء في الاخبار: بان المؤسسة العامة للغاء والدواء كشفت عن 137 تنكة زيت زيتون مغشوش في احدى المعاصروقد تم خلطه بزيوت غير معروفة الماهية على خطوط انتاج زيت الزيتون في احدى المعاصر بواسطة مضخات..!

بعد رحيل امي وابي عن هذه الدنيا رُزقت ببائع زيت يقول انه من زيتوناته ..واقول:" زيت زيتون صافي..والله أعلم"..!

Odehodeh1967@gmail.om




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :