facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اكاديميون يضعون مطالبهم امام العيسيوي


20-12-2018 04:06 PM

عمون - ينال المعاني - التقى اكاديميون مع رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي لبحث عدد من المطالب التي تواجههم في الجامعات الاردنية.

وناشدوا خلال اللقاء جلالة الملك بعدد من المطالب لتوفير فرص عمل لكل عضو هيئة تدريس في الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة.

كما طالبوا باستبدال جميع اعضاء هيئة التدريس الحاليين غير الاردنيين في الجامعات الاردنية باعضاء هيئة تدريس اردنيين والغاء تعليمات هيئة الاعتماد التي تسمح بوجود ما نسبتة 50% من اعضاء هيئة التدريس من غير الاردنيين الا في الدول التي تعاملنا بالمثل.

وطالبوا ايضا بالنظر في حق التفرغ العلمي وعدم تعيين اعضاء هيئة تدريس من غير الاردنيين كون تكلفة احدهم ما يصل الى 500 دينار شهريا ما بين علاوة سكن ورسوم اقامة وتصريح وتذاكر سفر للزوج والزوجة واربعة ابناء بالاضافة الى ان بعض الجامعات تضع شروطا تعجيزية غير متوفرة في اعضاء هيئة التدريس لديها.

وتاليا المطالب:





  • 1 نقطة مهمة 20-12-2018 | 05:16 PM

    واضيف امر هام جدا حرم الكثير من التعيين في الجامعات الحكومية وهو معدل شهادة البكالوريوس. فالبعض تحصل على معدل مقبول في البكالوريوس من جامعة حكومية ولكن كان حاصل على معدل مرتفع في الثانوية وفي الماجستير والدكتوراة مقارنة باخر حصل على معدل منخفض في الثانوية وبالتالي دخل جامعة خاصة وحصل منها على معدل مرتفع وتحصل على الماجستير والدكتوراة وتم تعيينه في الجامعات الحكومية. فهل ذلك عدلا.

  • 2 د. مروان زايد بطاينه 20-12-2018 | 07:35 PM

    الرجاء من الأخوة الزملاء ارفاق اسمي معكم،

    د. مروان زايد بطاينه
    أستاذ علم النفس المشارك
    خريج ماليزيا 2009
    0799378057
    شاكرا ومقدرا لكم، وهذه هي الخطوة السليمة لإنصافنا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :