facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قسم الولاء لاميركا في الكونجرس بالثوب الشعبي الفلسطيني


21-12-2018 04:08 AM

وليم سلايطة - عمون - ديترويت - تنفيذا لرغبة والدتها "ستتزين" رشيدة طليب عضو الكونجرس الاميركي بالثوب التقليدي الفلسطيني اثناء اداء قسم الولاء لاميركا داخل ردهات الكونجرس مع مجموعة من ممثلي الولايات الاميركيةالمنتخبين حديثاً لمجلس النواب كاول اميركية من اصل فلسطيني تنتخب عضوا في الكونجرس الاميركي .
والدة رشيده فاطمه العبد حاكت الثوب بنفسها وقدمته لابنتها قبل الانتخابات بأسابيع قائلة "البسيه يما يوم القسم داخل الكونجرس " وردت رشيده بلهجتها الفلسطينية المحببة ،"مش بس لما انجح يما? " فردت الوالدة بثقة أنتي دايما ناجحة يما يا حبيبتي اتكللي عالله والبسيه خلي عدوينك يفكعوا!

الوالدة فاطمه البالغة من العمر ثلاثة وستين عاما والمولودة في قرية (بيت عور الفوقا ، )محافظة رام الله هاجرت الى الولايات المتحدة ولديها عائلة مكونة من أربعة عشر فردا معظمهم ولدوا في اميركا .
وتؤكد رشيدة انها تعتز وتفتخر بانتمائها الروحي لوطنها الأصلي فلسطين ولكن جل اهتماماتها ستكون خدمة منطقتها الانتخابية الثالثة عشرة التي تعتبر من اكثر المناطق فقرا في الولايات المتحدة الاميركية وستعمل على تغيير الواقع المعيشي لسكانها الذين ينتمون الى خلفيات متعددة منهم الأفارقة الاميركيون والجاليات اللاتينية الاميركية وآخرون ،
وإضافة الى عضو مجلس النواب الاميركي المنتخبة في نوفمبر الماضي عن ولاية ميناسوتا الهام عمر "ستكون هي ورشيدة طليب اول عضوتين مسلمتين تدخلان الكونجرس وتؤديان اليمين القانوني في احتفال رسمي في الثالث من كانون ثاني القادم مستخدمتين نسخة " تامس جيفرسون" من -القران الكريم- المحفوظة في مكتبة الكونجرس .
والجدير بالذكر ان رشيدة طليب التي تنتمي للحزب الديمقراطي هي محامية وناشطة اجتماعية وسياسية معروفة انتخبت لمجلس تشريع الولاية لثلاث دورات متتالية دامت ست سنوات .
وتخطط رشيده طليب القيام برحلةالى مسقط راس والديها بيت عور الفوقا والى مدن الضفة الغربية تصطحب معها مجموعة من أعضاء الكونجرس القدامى والجدد لاطلاعهم على الظروف المعيشية للفلسطينين هناك .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :