facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مياه اربد: الامطار الحالية ترفع انتاجية المصادر المائية المغذية للمحافظة


28-12-2018 04:13 PM

عمون - قال مدير ادارة مياه محافظة اربد المهندس منتصر المومني ان الامطار التي هطلت على المحافظة خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية وما زالت مستمرة وتبشر بتغذية جيدة للمصادر المائية.
وأكد المومني أن كميات الهطول الكبيرة ستعزز انتاجية المصادر المائية في معظم مناطق المحافظة مما ينعكس إيجابا على التزويد المائي للمواطنين في فصل الصيف المقبل.
واوضح ان كميات الامطار الهاطلة ستحسن اداء المصادر المائية سواء ما يتصل منها بتغذية السدود او الآبار وزيادة حجم المياه الجوفية التي تساعد في حفر مزيد من الآبار ما ينعكس إيجابا على أدوار المياه في فصل الصيف وخطة الادارة في تحسين مستوى التزويد المائي في بعض المناطق التي عانت نسبيا من شح حصتها من المياه المسالة اليها.
ودعا المومني المواطنين إلى ضروره الاستفادة من مياه الأمطار بحفر آبار الجمع للاستفادة منها صيفا وللاسهام بتخفيف حجم الطلب المتزايد على المياه ودعم جهود الادارة في تلبية احتياجات مجموع المواطنين في ارجاء المحافظة كافة.
واشار المومني إلى أن ادارة مياه اربد تعمل على مدار الساعة من أجل إيصال المياه للمواطنين وحل مشاكل الخطوط المكسورة وفيضان الصرف الصحي من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة بجميع الوية المحافظة التسعة.
وبين المومني انه تم تخصيص عدد كاف من "جتتات" الصرف الصحي لمتابعة فيضان مناهل الصرف الصحي نتيجة لكميات الهطول الكبيرة التي هطلت على المحافظة ودخول هذه المياه إلى شبكات الصرف الصحي داعيا الى ابتعاد المواطنين عن الاستخدام الخاطئ لشبكات الصرف الصحي وربط مزاريب مياه الأمطار على شبكاتها ومناهلها مما يؤدي إلى عدم استيعاب الشبكات للمياه وبالتالي فيضانها.
واوضح انه تم التعامل مع عدد محدود من حالات فيضان شبكات الصرف الصحي والمناهل التي تبين ان سبب فيضانها وعدم قدرتها على استيعاب كميات مياه الصرف الصحي كان نتيجة لممارسات خاطئة من هذا القبيل سواء بربط مزاريب مياه الامطار على شبكة الصرف الصحي او بإلقاء نفايات صلبة وابحجام كبيرة تسببت باغلاق بعض الخطوط.
وشدد المومني على أن شبكات الصرف الصحي غير مخصصة لمياه الأمطار وإنما هي مخصصة لاستقبال مياه الصرف الصحي ويمنع استخدامها الا للغايات التي أنشأت من أجلها لافتا الى اتخاذ اجراءات قانونية بحق من يثبت مخالفتها لتعليمات استخدام شبكات الصرف الصحي.
ودعا المواطنين الى الاتصال المباشر والفوري على هاتف الشكاوى والطوارىء في حال حدوث أي مشكلة تتصل بفيضان شبكات الصرف الصحي او اي عيوب تظهر على خطوط المياه.
محمد قديسات - (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :