facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصادر: انطلاق عملية منبج قريبا


31-12-2018 07:11 PM

عمون - أكدت مصادر عسكرية تابعة للمعارضة السورية المسلحة، انطلاق العملية العسكرية التركية بمشاركة فصائل الجيش السوري الحر ضد وحدات الحماية الكردية في مدينة منبج بريف حلب الشرقي قريباً.

ويأتي تأكيد المصادر قرب العملية العسكرية التركية بعد أيام فقط من إعلان القيادة العامة للنظام السوري عن دخول قواتها لمدينة منبج، وذلك عقب توجيه وحدات الحماية الكردية دعوة إلى حكومة الأسد لاستعادة السيطرة على المدينة بعد انسحابها منها لحمايتها من هجوم تركي متوقع.

وأوضحت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأسباب خاصة، أن العملية العسكرية التركية ستنطلق وفق تفاهمات روسية أمريكية تركية، لافتة إلى أن ساعة الصفر للعملية تتعلق بالجدول الزمني لانسحاب القوات الأمريكية من المنطقة.

من جانبه لم يستبعد الناشط السياسي السوري جاسم المحمد أن تبدأ العملية العسكرية التركية ضد وحدات الحماية الكردية قريباً، خاصة أن أنقرة قد أعلنت قبل فترة بأن معركتها مع قسد وأخواتها مستمرة، وبالتالي هي لن تساوم على أمنها القومي.

وقال: إن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا يعلمون تماما بأن الأتراك جادون في قرارهم العسكري، وبالتالي ليس مستبعداً التوافق بينهما على العملية العسكرية التركية ضد وحدات الحماية الكردية، لافتا إلى أن نداء العشائر للحكومة التركية بالتدخل هو بمثابة إعطاء شرعية للعملية العسكرية لإنقاذ العرب وخاصة العشائر الذين تم تهجيرهم على أيدي قسد.

وفي سياق متصل، نفى مصدر قيادي يعمل ضمن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" صحة الأنباء المتداولة حول تسليم وحدات الحماية الكردية سد تشرين للنظام السوري، مؤكدة أن السد لا يزال حتى لحظة تحرير الخبر تحت سيطرة قسد.

وأكد المصدر القيادي في تصريح أن وحدات الحماية الكردية "تعيش حالة تخبط في صفوفها، خاصة في ظل تخلي الولايات المتحدة الأمريكية عنها في مواجهة تركيا"، لافتا إلى أنها تحاول بشتى السبل "إبعاد شبح العملية العسكرية التركية ضد مناطق سيطرتها في شرق الفرات".

وكان موقع "سبوتنيك" الروسي قد ادعى السبت الماضي أن قوات النظام السوري، سيطرت على سد تشرين الواقع على نهر الفرات، وذلك بالاتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية، حيث نقل الموقع عن مراسله أن جيش النظام انتشر في محيط السد ضمن ما سمي بـ"اتفاق منبج".

رصد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :