facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلون: ورشة عمل حول مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي


03-01-2019 06:19 PM

عمون- عقدت الخميس في الاكاديمية الملكية لحماية الطبيعة بمحمية غابات عجلون، ورشة عمل حول الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي لبلديات جرش وعجلون والتي نظمها مشروع الشركاء .
وقالت مديرة المشروع سناء ياسين ان المشروع يهدف الى الارتقاء بالعمل مع المجتمع المحلي لتطوير نهج شاملة وتعاونية لعمليات الحوكمة المحلية في بلديات مختارة في الأردن، مبينة ان المشروع يعمل مع فريق الاستشاريين وخبراء المساءلة المجتمعية والمشاركة العامة لتحديد الثغرات والعمل بشكل تعاوني لتطوير الحلول التي سيتم اختبارها في البلديات الأردنية المختارة ومؤسسات المجتمع المدني لمراقبة تقديم الخدمات الشاملة وإدماج سياسات القطاع العام التعاوني مع دمج معايير المساواة في المشاركة والإدماج.
وبينت ان المشروع يشتمل على عقد ورش عن المساءلة المجتمعية وارتباطها مع السياقات المحلية ودعم قدرات الجهات الفاعلة في الحكم المحلي لمراقبة تقديم الخدمات الشاملة والتوجه نحو حل المشكلات بالطرق السلمية ومنع نشوب الصراعات .
وقدم المدرب محمد مساعدة شرحا عن الورشة التي تهدف الى تحديد وزيادة قدرات البلديات الأردنية المختارة ومؤسسات المجتمع المدني من خلال عقد تدريبات على التقييم وتحديد الإحتياجات بهدف تطوير القدرات على المساءلة المجتمعية من خلال الاعتماد على فضاءات مشاركة البلدية مع المجتمعات المحلية التي تم إنشاؤها لمراقبة الخدمات العامة.
وبين ان النشاط يهدف الى زيادة التعلم والمعرفة بهدف الى تحسين فهم عمليات المساءلة المجتمعية وارتباطها مع السياقات المحلية والنهج القائم على حقوق الانسان والمساءلة الاجتماعية واهميتها في التنمية المستدامة .
واشار الى ان تقييم قدرات وفجوات المساءلة المجتمعية على المستوى المحلي في البلديات المستهدفة بما في ذلك قدرات المجتمع المدني ومناقشة المساءلة المجتمعية التعاونية والإندماج الاجتماعي للبلديات ومؤسسات المجتمع المحلي عن طريق إجتماعات الطاولة المستديرة .
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :